الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

زلزال بقوة 6,4 درجات يضرب جزيرة جاوا في إندونيسيا

المصدر: أ ف ب
خريطة تظهر موقع الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا (earthquake.usgs.gov).
خريطة تظهر موقع الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا (earthquake.usgs.gov).
A+ A-
ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات جزيرة جاوا الإندونيسية الكبيرة، الجمعة، وشعر به سكان العاصمة جاكرتا، حسبما أفاد المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

وقال المعهد إنّ الزلزال وقع عند الساعة 15,52 (الساعة 08,52 ت غ ) على عمق حوالى ثمانية كيلومترات، وكان مركزه قبالة جزيرة باويان على ساحل جاوا الشمالي الشرقي.

ولم يصدر أي انذار باحتمال حصول تسونامي.

وأفادت السلطات المحلية أن أضرارا لحقت بحوالى 15 مبنى في منطقة وسط جاوا، من بينها مستشفى ومدارس.

ولحقت أضرار في مبنيين في مدينة توبان الواقعة على ساحل جاوا الشمالي في إقليم وسط جاوا على بعد حوالى مئة كيلومتر من سورابايا.

وقد أصيبت امرأة مسنة بجروح طفيفة.

شعر بالهزة خصوصا في شرق جاوا ولا سيما مدينة سورابايا الكبيرة.

وأوضح يوليانوس أندريه مراسل وكالة فرانس برس في سورابايا "كنت في منزلي عندما ضرب الزلزال. سارعت مع عائلتي للخروج من المنزل على غرار جيراننا. استمرت الهزة لأكثر من دقيقة وكانت الأرض لا تزال تهتز عندما خرجنا".

ويسجل في اندونيسيا نشاط زلزالي وبركاني منتظم بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تتصادم الطبقات التكتونية.

في تشرين الثاني 2022، ضرب زلزال بقوة 5,6 درجات جزيرة جاوا ما أسفر عن سقوط 602 قتيل. وقتل غالبية الضحايا في انهيار أبنية او انزلاقات تربة ناجمة عن الهزة.

وفي نيسان 2022، وقع زلزال بقوة 6,1 درجات قبالة جزيرة سومطرة ما اثار الرعب في نفوس السكان من دون أن يسفر عن ضحايا أو أضرار.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم