الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

محادثات بين رئيسي الأركان الروسي والصيني

المصدر: أ ف ب
جنود خلال تمرين للعرض العسكري بمناسبة يوم النصر، والذي يقام في ساحة دفورتسوفايا في سان بطرسبرج بروسيا (7 ايار 2023، أ ب).
جنود خلال تمرين للعرض العسكري بمناسبة يوم النصر، والذي يقام في ساحة دفورتسوفايا في سان بطرسبرج بروسيا (7 ايار 2023، أ ب).
A+ A-
دعا رئيس أركان الجيش الروسي وقائد العمليات في اوكرانيا الجنرال فاليري غيراسيموف، الجمعة، الى تعزيز الشراكة العسكرية مع الصين خلال مباحثات مع نظيره الصيني الجنرال ليو تشينلي.

وقال غيراسيموف في مقطع مصور نشرته وزارة الدفاع الروسية "انا واثق بأن محادثات اليوم ستساهم في مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية الصينية في مجال الدفاع".

واضاف خلال هذه المحادثات التي جرت عبر تقنية الفيديو أن "تنسيق جهود روسيا وجمهورية الصين الشعبية على الساحة الدولية يؤدي الى استقرار الوضع في العالم".

ورحب غيراسيموف بتعيين الجنرال ليو تشينلي في ايلول الفائت رئيسا لأركان الجيوش في اللجنة العسكرية المركزية في الصين.

ودعا نظيره الصيني الى زيارة موسكو، مؤكدا أن التدريبات العسكرية المشتركة ينبغي أن "تبقى محورا مهما" في التعاون بين البلدين.
 

ونفذت الصين وروسيا الثلثاء دورية عسكرية جوية مشتركة فوق بحري اليابان وشرق الصين، ما دفع كوريا الجنوبية الى نشر مقاتلات.

والعلاقات بين موسكو وبيجينغ وثيقة، وقد تعززت منذ بدء الهجوم الروسي على اوكرانيا في شباط 2022 وما أعقبه من عقوبات غربية على الاقتصاد الروسي. وحرصت بيجينغ على عدم التنديد بالهجوم المذكور.

وزار الرئيس الصيني شي جينبينغ موسكو في آذار حيث اعلن أن العلاقات الثنائية "تدخل حقبة جديدة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم