الثلاثاء - 19 كانون الثاني 2021
بيروت 13 °

إعلان

عهد ترامب... سياسة الـ "صفر تسامح" تفصل 666 طفلاً عن عائلاتهم

المصدر: "أن بي سي"
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
بعد محاولات لمّ شمل العائلات المهاجرة التي فصلتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على الحدود الأميركية بموجب سياسات الهجرة المشددة، لم تتمكّن الولايات المتحدة من تحديد أماكن وجود ذوي 666 طفلاً.

ووفق ما ورد في موقع "أن بي سي" الإخباري، فإنّ ما يقارب الـ 20 في المئة من الأطفال الذين يتعذّر العثور على ذويهم، كانوا أقل عمر أقل من خمس سنوات عندما فصلوا عن عائلاتهم.

وفي رسالة الكترونية، أوضح المحامي الذي يقود الجهود للمّ شمل العائلات، ستيفن هيرزوغ، أن الرقم الجديد الذي يشمل أفراداً إضافيين عن الـ 545 طفلاً الذين أعلن عنهم سابقاً، لم يقدّم عنهم أي معلومات من الحكومة تسمح بإجراء عمليات بحث عن عائلاتهم.

وتابع موجهاً رسالة إلى المحامين التابعين لوزارة العدل الذين يمثلون إدارة ترامب: "سنقدر جهود الحكومة إذا عملت على تقديم أي معلومات محدثة تمكننا من التواصل مع عائلات الـ 666 طفلاً". 

ففي عام 2018، فرضت إدارة ترامب سياسة "صفر تسامح" على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، والتي بموجبها فُصلت العائلات التي تعبر الحدود بطريقة غير شرعية. 

إلا أنّ هذه السياسة لم تدم طويلاً، فبعد ستة أسابيع من تطبيقها، أعلن ترامب عن توقف إدارته عن فصل العائلات ما عدا الحالات التي يشكل فيها الوالدان خطراً على أطفالهم. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم