الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

سفير بريطانيا وصالح يتفقّدان مركز الحجر الصحي في بلدة معاد

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
خلال الزيارة.
خلال الزيارة.
A+ A-

زار اليوم نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي محمد صالح، مركز الحجر الصحي في بلدة معاد المخصص لمصابي #كورونا في جبل لبنان، يرافقه سفير #بريطانيا كريس رامبلينغ وقائمقام جبيل السيدة ناتالي مرعي الخوري.

ويدعم البرنامج الذي تموّله الحكومة البريطانية، إنشاء عشرة مراكز حجر صحي في مناطق مختلفة، ويشمل تأهيل المراكز وتجهيزها بالمعدات الضرورية والمساعدة في تشغيلها عبر شراكة مع الصليب الأحمر اللبناني، بهدف الحد من انتشار الفيروس، مما يخفف الضغط على المستشفيات. أما إطار الشراكة مع الصليب الأحمر فتتضمن تأمين معدات احتياطية وطاقة كهربائية غير منقطعة وطعام ومواد تنظيف وخدمات مختلفة، بالإضافة إلى جلسات تدريبية على الحماية والأمان لفريق العمل.

وقال رامبلينغ: "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك وثيق لنا في لبنان، وتأتي هذه المراكز نتيجة تعاون متين بين المجتمع المحلي والشركاء الدوليين. مع تزايد مخاطر فيروس كورونا وتحدياته، ولا سيما بعد انفجار بيروت، من الضروري العمل معا لمساعدة الأشخاص الأكثر عرضة والذين لا يستطيعون القيام بعزل أنفسهم في منازلهم".

بدروها قالت الخوري: "ما كان هذا المركز ليبصر النور، لولا الجهود المشتركة المتمثلة بدعم المحافظ ودورنا في القائمقامية، بالتعاون مع مختار البلدة وجمعية رسالة سلام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبر الدعم المالي المشكور من الحكومة البريطانية. نشكر كل من ساهم وعمل على تحويل هذا الموقع إلى مركز حجر صحي للجميع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم