الجمعة - 22 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

أوساكا تواصل معاناتها وتأهل سهل لسيرينا في رولان غاروس

المصدر: "أ ف ب"
أوساكا تواصل معاناتها وتأهل سهل لسيرينا في رولان غاروس
أوساكا تواصل معاناتها وتأهل سهل لسيرينا في رولان غاروس
A+ A-

واصلت اليابانية #ناومي_أوساكا (المصنفة أولى) معاناتها في بطولة #رولان_غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في #التنس، وبلغت الدور الثالث بفوزها الصعب على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 4-6 و7-5 و6-3، في الدور الثاني.

إلى ذلك، تمكنت الأميركية المخضرمة #سيرينا_وليامس من العبور الى الدور الثالث بسهولة على حساب اليابانية كورومي نارا 6-3 و6-2.

ومرة أخرى، احتاجت أوساكا (21 عاماً) إلى قلب خسارتها المجموعة الأولى إلى فوز بثلاث مجموعات، بعدما اضطرت لذلك في الدور الأول أمام السلوفاكية آنا-كارولينا شمييدلوفا عندما خسرت المجموعة الأولى نظيفة، قبل أن تكسب الثانية والثالثة 7-6 (7-4) و6-1 على التوالي.

واحتاجت أوساكا الساعية الى لقبها الكبير الثالث توالياً بعد تتويجها بآخر لقبين في الغران شليم (فلاشينغ ميدوز الأميركية 2018 وأوستراليا المفتوحة 2019)، إلى ساعتين و50 دقيقة للتخلص من عقبة أزارنكا المصنفة أولى عالمياً في السابق.

وهذا الفوز الثاني لأوساكا على أزارنكا (29 عاماً ومصنفة 43 عالمياً)، التي بلغت نصف نهائي 2013، في ثلاث مواجهات جمعت بينهما، والثاني هذا العام بعد دور الـ64 لدورة روما الشهر الماضي.

وقالت أوساكا: "كنت محظوظة لأنني لعبت معها مرتين سابقا. كنت أعرف أنها كانت تلعب جيداً قبل رولان غاروس"، مضيفة: "لقد عانيت للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، وبالتالي أنا سعيدة بالفوز".

وباتت أوساكا أول لاعبة مصنفة أولى تنجح في الفوز بمباراتيها الافتتاحيتين، بعدما خسرت المجموعة الأولى، منذ الأميركية ليندساي دافنبورت عام 2005.

وتلتقي أوساكا في الدور الثالث مع التشيكية كاترينا سينياكوفا الـ42 عالميا، التي فازت على اليونانية ماريا ساكاري (مصنفة 30) 7-6 (7-5) و6-7 (8-10) و6-3.

وخلافا لمباراتها في الدور الأول أمام الروسية فيتاليا دياتشنكو عندما خسرت المجموعة الأولى، قبل أن تفوز بمجموعتين بسهولة، تأهلت وليامس (37 عاما) إلى الدور الثالث بفوز سهل على اليابانية نارا في 67 دقيقة.

وواجهت المصنفة أولى عالمياً سابقاً والمتوجة بلقب رولان غاروس ثلاث مرات في 2002 و2013 و2015، صموداً من اليابانية في المجموعة الأولى وكسبتها 6-3 في 39 دقيقة، لكنها حسمت الثانية 6-2 في 28 دقيقة لتحقق الباحثة عن معادلة الرقم القياسي المطلق للأوسترالية مارغريت كورت في بطولات الغران شليم (24 لقباً)، فوزها الـ801 في مباريات المحترفات، والـ65 في رولان غاروس.

وفشلت سيرينا مرتين العام الماضي بمعادلة رقم كورت، إذ خسرت في نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية أمام الألمانية أنجيليك كيربر، وفي نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام أوساكا.

وقالت سيرينا العاشرة: "أنا جدية جداً عندما ألعب، ولكنني سعيدة".

وفي الدور المقبل، تلعب سيرينا الساعية الى لقبها الأول في البطولات الكبرى منذ أوستراليا المفتوحة عام 2017، الذي أحرزته قبل أن تبتعد عن الملاعب لأشهر بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى، مع مواطنتها صوفيا كينان الصاعدة من التصفيات التي استفادت من انسحاب منافستها الكندية بيانكا أندرسكو بسبب الاصابة.

وحجزت الأوسترالية أشلي بارتي بطاقتها الى الدور الثالث بتغلبها على الأميركية دانييل كولينز 7-5 و6-1.

وخرجت البيلاروسية أرينا سابالينكا والصينية كيانغ وانغ من الدور الثاني، بخسارة سابالينكا أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا 4-6 و2-6، ووانغ أمام البولندية إيغا سفياتيك 3-6 و0-6.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم