الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الشيخ شوقي زعيتر لـ"النهار": سأقاضي مروجي الشائعات ولهذا السبب أوقف رجل الدين

المصدر: النهار
أسرار شبارو
أسرار شبارو
الشيخ شوقي زعيتر لـ"النهار": سأقاضي مروجي الشائعات ولهذا السبب أوقف رجل الدين
الشيخ شوقي زعيتر لـ"النهار": سأقاضي مروجي الشائعات ولهذا السبب أوقف رجل الدين
A+ A-

عملية نوعية لشعبة المعلومات أعلن عنها مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مؤتمر صحفي بالأمس، تمثلت في الكشف عن شبكة عالمية لتهريب المخدرات، تعمل على تحويل الكوكايين الى مادة سائلة، تمرره عبر المطارات بطريقة ذكية، حيث تم توقيف شخص ايطالي مرتبط بالشبكة، واصدار بلاغات بحث عالمية بحق أشخاص مرتبطين بها من جنسيات أوروبية وأميركية جنوبية صدرت بحقهم بلاغات بحث عالمية، إلا أن القنبلة التي فجرها اللواء عثمان كانت توقيف رجل دين لبناني على علاقة بالشبكة اضافة إلى آخرين من الجنسية اللبنانية.

" المقاومة هي الهدف"

ما إن انتهى المؤتمر الصحافي، حتى ضجت وسائل التواصل الاجتماعي باسم الشيخ شوقي زعيتر عضو المجلس المركزي في "حزب الله" ومسؤول منطقة المتن الشمالي، بأنه رجل الدين الموقوف بتهمة المخدرات، ليأتي نفي هذه الادعاءات بفيديو بثه الشيخ زعيتر في صفحة عشاق الشيخ على "فايسبوك"، وفي اتصال معه أكد لـ"النهار" أن "من أطلقوا هذه الشائعة يعلمون جيداً أنني لست انا المقصود بكلام اللواء عثمان، إلا أنهم يريدون النيل من كرامة الحزب والمقاومة، كونهم ذكروا إسمي مع صفتي، فلو اقتصر الأمر على اسمي لكنا قلنا إنهم يقصدونني بشخصي، لهؤلاء أقول اتقوا الله في هذا الشهر، وللآخرين الذين وردهم اسمي أو صورتي أطلب منهم أن يدققوا قبل الحكم على الناس، وقد وكّلت محامين لمتابعة الموضوع وكل شخص أساء إلي وإلى محبيني يجب أن يحاسب".

لهذا أوقف الشيخ

طلب الشيخ زعيتر من محبيه كما قال "ألا يتعرضوا لأي شخص ممن أطلقوا هذه الشائعة، ولنترك القانون يأخذ مجراه". وعما إن كان من يقف خلف الحملة ضده، سياسيين أو أشخاصاً عاديين أجاب: "منهم اشخاص عاديون تابعون لأحزاب". وعن الشيخ الذي تم توقيفه شرح: "هو شخص معروف من عائلة زعيتر، اسمه مغاير كلياً لاسمي، ليس تاجر مخدرات وليس من الحزب، لكنه صديق والد شخص متهم بتجارة المخدرات يدعى يحيى شمص، ليس النائب بالتأكيد، قام يوماً بإيصاله الى المستشفى، ومع هذا نترك التحقيق يأخذ مجراه".

رد العشيرة

وكانت عشيرة آل زعيتر قد أصدرت بياناً جاء فيه: "الشجر المثمر دائما يرشق بالحجارة، وأنت يا مولانا تاج على رؤوسنا وعلى رؤوس من يرضى ولا يرضى لأنك كالنجم الدرّي الساطع بأخلاقك ومواقفك وجهادك وعلمك". مضيفة: "نحن معك وبصفّك والى جانبك، ظلموك في شهر الرحمة والغفران وأساؤوا اليك بتهم لا تمس بك لا من قريب ولا من بعيد. انت رحيم ولكننا لن نرحم، ومن يمس كرامتنا سندوس على كرامته وعلى لسانه لأنك الشرف للشرف والمفخرة للأمة والعز لعشيرتنا. فليعلم كل المسيئين انهم اخطأوا بحقك، وانك لست الشخص المقصود". وختمت: "نحن أبناء عشيرة زعيتر نكرر ونطالب دولتنا الكريمة وبالأخصّ مكتب الجرائم المعلوماتية بالعمل على كشف من وراء هذه المهزلة والتعدي على حرماتنا والمس بسمعة شيخ الوطن والعشيرة المسؤول في حزب الله سماحة الشيخ شوقي زعيتر، وإلا سوف نتخذ اجراءاتنا الخاصة وقد أُعذر من أنذر".

كما أصدرت المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخـلي ـ شعبة العلاقات العامة البـلاغ التالي: "تتداول بعض وسائل الاعلام خبراً عن توقيف الشيخ شوقي زعيتر على خلفية التحقيقات في موضوع ضبط شبكة تهريب المخدرات الى لبنان، يهم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان توضح بأن الشخص الموقوف ليس الشيخ المذكور إنما هو شخص آخر لا يمت له بصلة".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم