الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

صورة- إشكال مرياطة يتفاعل ومطالبة باستقالة رفول

المصدر: "النهار"
صورة- إشكال مرياطة يتفاعل ومطالبة باستقالة رفول
صورة- إشكال مرياطة يتفاعل ومطالبة باستقالة رفول
A+ A-

أكد مرشح حزب الكتائب اللبنانية عن احد المقاعد المارونية في زغرتا ميشال باخوس الدويهي في اتصال مع موقع النهار الإلكتروني أن وزير رئاسة الجمهورية بيار رفول اعتدى شخصياً على ابنته و"دفشها" فوقعت أرضاً، وأكمل بعده مرافقوه الاعتداءعليها بالضرب.

وقال: "مع احترامي لكل الوزراء بلبنان لا يوجد وزير دولة بيتزعرن عالبنات أو عالناس". وأضاف راوياً ما حصل مع ابنته جيسي: "دخل وزير رئيس الجمهورية إلى القلم في مرياطة وهو يصرخ على رئيس القلم وعلى الكاتب، ويريد تنخيب إحدى النساء في مرياطة معها بطاقة هوية بدون صورة شمسية ولو بالقوة، فطلب منها رئيس القلم ابراز إخراج قيد، ولما لم يكن معها اخراج قيد قال رئيس القلم انه لا يحق لها أن تنتخب، فأزعج الأمر شقيق رفول الذي كان في القلم، فاتصل بشقيقه الوزير الذي حضر بسرعة ومعه اكثر من ثلاثين مرافقاً بعضهم مسلح والبعض الآخر أعزل وبدأ بالصراخ" .

وأضاف: "رفع رفول صوته على رئيس المركز الذي قال له "بدك تسمح لي معالي الوزير انت عم تخالف القانون والقانون يقول بضرورة إبراز إخراج قيد مع الهوية اذا كانت بدون صورة".

فأجاب رفول :" أنا لا أخالف هيدي المرأة بدها تنتخب".

فأجابه رئيس القلم: "بدك تسمح لي أنا لا أخالف القانون ولن تنتخب بدون إخراج قيد".

هنا تدخلت ابنتي جيسي كونها مندوبة جوالة عن "نبض الجمهورية" وقالت لرفول: "أنت تخالف القانون ونحن كلائحة يحق لنا الاعتراض على ما تقوم به، فأجابها: "اسكتي انت ودفشها بيده فوقعت أرضاً".

قامت جيسي وصرخت بوجهه فقام مرافقوه بالاعتداء عليها، فطرحوها أرضاً وانهالوا عليها بالضرب. وحصل بعد ذلك هرج ومرج. وعندما عرف أنها من زغرتا وأنها ابنتي انسحب وهرب وهذا الذي حصل.


واضاف الدويهي: "أنا سأتقدم بشكوى وفق الأصول، وعلى الدولة أن تتخذ الإجراءات اللازمة حتى ولو كان المعتدي وزير رئيس الجمهورية. فأولاً لا يحق له التعدي على أحد ولا سيما على بنت وعلى بنت من زغرتا. ولهذه البنت حقوقها وكرامتها. وإذا كان وزير دولة لشؤون الرئاسة بهذا المستوى فأنا أطلب منه أن يستقيل وان يعتذر وأن ينسحب من الانتخابات. وعلى الدولة اخذ الاجراءات القانونية وتوقيف مرافقيه. ونحن سنحتكم أولاً للدولة، وإذا الدولة قصّرت فلكل حادث حديث، لان كرامة بنت زغرتا أهم من كرامة كل الناس وكرامة بنت زغرتا أهم من كرسي نيابي."

وفي معلومات لـ"النهار" أن حزب الكتائب سيتقدم بشكوى ضد الوزير رفول ويطلب ملاحقة المعتدين وتوقيفهم، خصوصاً وأن رئيس القلم دوّن الحادثة في محضر رسمي ووثّقها بالشهود، ولهذا لا يمكن لأحد أن يتغافل عنها.

وكان صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية والمرشح عن دائرة الشمال الثالثة الدكتور بيار رفول البيان الآتي: خلال جولة قام بها الوزير بيار رفول في مركز قلم مرياطة في قضاء زغرتا تعرّضت له ابنة المرشح ميشال الدويهي محاولة التهجم عليه وثنيه عن الدخول إلى المركز وقد عمد الأهالي إلى إبعادها عنه لحمايته.

أحد أبناء عائلة الدويهي قال: "إذا كان الوزير خايف من تعدي بنت فكيف سيواجه من يتعدى على البلد؟".

اقرأ أيضاً: صور - العملية الانتخابية في دائرة الشمال الثانية

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم