الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الشوكولا تعيدك إلى زمن الطفولة!

المصدر: القاهرة - "النهار"
مروة فتحي
الشوكولا تعيدك إلى زمن الطفولة!
الشوكولا تعيدك إلى زمن الطفولة!
A+ A-

قطعة شوكولا ذائبة في الفم كفيلة بأن تمنحك شعوراً بالسعادة التي تبتغيها دوماً، فبمجرد أن تتذوقي طعمها ينتابك شعور غريب يقودك للحظات استمتاع حقيقي، وكأنك طفلة صغيرة، فسواء كانت على هيئة قطعة كيك بالشوكولا، بيضاء كانت أم سوداء، المهم أنها العنوان الحقيقي للسعادة. 

الشوكولا هي مادة غذائية للتلذّذ، أبرز مكوّناتها هي مشتقّات الكاكاو، فتصنع من حبوب الكاكاو، كما أن شجرة الكاكاو عبارة عن شجيرة صغيرة دائمة الخضرة طولها يراوح بين 4 و88 متراً، يعود موطنها الأصلي إلى المناطق الاستوائية في أميركا الوسطى والجنوبية، حيث تحتاج شجرة الكاكاو إلى تربة خصبة ذات ماء وفير.

طريقة تحضير الشوكولا تمر بمراحل عدة، بداية من حصد حبوب الكاكاو التي يتم تخميرها ثم تجفف، وبعد ذلك تحمص وتزال القشرة، ثم تطحن حتى تصبح عجينة، ثم تمزج بالماء الساخن والإضافات بحسب الرغبة مثل الفانيليا او العسل.

تحتوي الشوكولا على مضادات للأكسدة، وأثبتت الدراسات أن للشوكولا فوائدها على صحة الفم والأسنان، حيث إنها تحتوي على مادة الثيوبرومين التي تعمل على وقاية الأسنان من التحلل من خلال قتل البكتيريا المسببة لتحلل الأسنان، كما أنها مفيدة لعلاج حالات الاكتئاب لكونها تحتوي أيضاً على مادة السيروتونين التي تعد أحد مضادات الاكتئاب الطبيعية، كما أنها تحفز إفراز هرمون الإندروفين الذي يساعد على الشعور بالسعادة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم