الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عبوة انفجرت داخل "فان" في العين... مقتل نائب رئيس البلدية وإصابة شخص

المصدر: "النهار"
عبوة انفجرت داخل "فان" في العين... مقتل نائب رئيس البلدية وإصابة شخص
عبوة انفجرت داخل "فان" في العين... مقتل نائب رئيس البلدية وإصابة شخص
A+ A-

قتل نائب رئيس بلدية العين خالد حوري وجرح شخص آخر في انفجار عبوة موضوعة داخل "فان" خاص في بلدة العين البقاعية. وفي التفاصيل، انفجرت عبوة داخل "فان" خاص يعود للمواطن محمود حوري الذي كان يقوده والى جانبه نائب رئيس بلدية العين خالد حوري. وأدى الانفجار الى مقتل خالد حوري واصابة محمود بجروح.  وحضرت القوى الأمنية الى مكان الانفجار وفتحت تحقيقاً. ورجح مصدر امني لـ"النهار" ان العبوة سببها خلافات شخصية ومادية. 


وفي وقت لاحق  أصدرت قيادة الجيش بيانا أشارت فيه الى أن "حوالى الساعة 6.30 من صباح اليوم، انفجرت عبوة ناسفة في سيارة نوع فان في بلدة العين – بعلبك، كان يستقلها نائب رئيس البلدية السيد خالد علي الحوري وبرفقته السيد محمود قاسم الحوري، ما أدّى إلى مقتل المدعو خالد وإصابة المدعو محمود بجروح بليغة، حيث تم نقله الى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة. وقد فرضت قوى الجيش طوقاً أمنياً حول المكان، وباشر الخبير العسكري الكشف على موقع الانفجار لتحديد مصدره وحجمه، فيما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث".


,اعلنت المديـرية العامـة لقوى الامـن الداخلـي انه عند " الساعة 7.00 من تاريخ 28/12/2016، وفي بلدة العين - قرب ساحة الحريري، انفجرت قنبلة يدوية داخل سيارة فان نوع سانغ يونغ لون أبيض تحمل الرقم ٣٧٤٣٠٧/م، بقيادة محمود حوري (مواليد عام ١٩٦٥، لبناني).
أدّى الانفجار الى مقتل المواطن خالد حوري (مواليد عام ١٩٦٧)، الذي كان يتواجد بجانب "الفان" لجهة السائق، فيما كان رأسه ويديه في داخل السيّارة، وفقاً لتقرير الخبير العسكري، كما أصيب السائق أيضاً بجروح بالغة، حيث نُقل على اثرها إلى مستشفى دار الحكمة في بعلبك للمعالجة.
التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، لمعرفة ملابسات الحادثة.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم