الأحد - 27 أيلول 2020
بيروت 29 °

مجلس الوزراء قرر إدراج موضوع مخصصات البلديات من عائدات الخليوي

المصدر: " ا ف ب"
مجلس الوزراء قرر إدراج موضوع مخصصات البلديات من عائدات الخليوي
مجلس الوزراء قرر إدراج موضوع مخصصات البلديات من عائدات الخليوي
A+ A-

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام .
و طرح وزير الاتصالات بطرس حرب موضوع حصص البلديات من عائدات الهاتف الخليوي، وبعد عرض للموضوع من قبل وزير المالية تقرر بعد المناقشة ادراج هذا الموضوع في جدول أعمال جلسة لاحقة.
بعد ذلك انتقل المجلس الى بحث المواضيع الواردة في جدول أعمال الجلسة واتخذ بصددها القرارات اللازمة منها:
1- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار الموافقة على مسودتي اتفاقيتين مع البنك الدولي للانشاء والتعمير وهما: اتفاقية قرض واتفاقية تنفيذ مشروع امدادات المياه (إنشاء سد بسري).
2- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار الموافقة على تعديل قيمة الاعتماد المخصص لمركز اللبوة الصحي من قبل وزارة الصحة العامة لهذا المركز.
3- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تفويض رئيسه على توقيع اتفاقية قرض بين لبنان والبنك الاسلامي للتنمية في اطار مشروع تعزيز الخدمات الصحية الاولية.
4- الموافقة على طلب وزارة الداخلية تسديد مستحقات شركة لافاجيت وباتكو من الصندوق البلدي المستقل وذلك لفترة ستة أشهر اعتباراً من 1/7/2014 والموافقة على متابعة العمل ابتداء من 11/1/2015 على ان لا تتجاوز مدة تأمين الخدمات ثلاثة أشهر قابلة للتمديد لثلاثة أشهر اضافية.
5- الموافقة على طلب وزارة الثقافة اضافة ملحق للمرسوم المتعلق بنتظيم الوحدات في كل من المديرية العامة للشؤون الثقافية والمصلحة الادارية المشتركة في وزارة الثقافة.
6- الموافقة على طلب وزارة المالية تعديل قرار مجلس الوزراء تاريخ 18/8/2011 المتعلق بتطويع خفراء متمرنين لصالح الضابطة الجمركية لجهة زيادة العدد.
7- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على اتفاقية تعاون تقني في مجالات البحث العلمي وتبادل المعلومات والخبرات بين المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وكلية الهندسة في الجامعة اللبنانية.
8- الموافقة على طلب وزارة الزراعة على برنامج استئصال ذباب الفاكهة في لبنان للعام 2015 ونقل الاعتماد اللازم لذلك.
9- الموافقة على مشروع مرسوم بتعديل المرسوم المتعلق بقبول هبة مالية مقدمة لصالح وزارة البيئة من الاتحاد الاوروبي لتنفيذ مشروع الهيكلية المؤسساتية الثابتة لادارة المحميات الطبيعية وذلك لجهة استخدام رصيد هذا المشروع للقيام بنشاطات توجيه بيئي متعلقة بالحفاظ على التنوع البيولوجي وادارة المحميات الطبيعية.
10 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى ترفيع مفتش معاون (فئة ثالثة) في ملاك المفتشية العامة الصحية والاجتماعية والزراعية في ادارة التفتيش المركزي الى وظيفة مفتش (فئة ثانية) الى الملاك المذكور.
11- الموافقة على استصدار مرسوم استملاك جديد لبعض العقارات في طرابلس بعد الغاء المرسوم القديم ومفاعيله وتأمين الاعتمادات اللازمة لذلك.
12- الموافقة على قبول بعض الهبات المقدمة من بعض الجهات الى وزارات ومؤسسات عامة.
13- الموافقة على مشاركة بعض الوزارات في مؤتمرات في الخارج.

الكلمات الدالة