إعلان

تحذير أمني.. عليكم بحذف هذا التطبيق من هواتفكم حالاً

جورج حداد
تحذير أمني.. عليكم بحذف هذا التطبيق من هواتفكم حالاً
تحذير أمني.. عليكم بحذف هذا التطبيق من هواتفكم حالاً
A+ A-

يعتبر تطبيق فيفا فيديو من أكثر البرامج تحميلاً من قبل مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، خاصة المشاهير منهم الذين يستخدموه لانشاء مقاطع فيديو صغيرة، وذلك بسبب السهولة الكبيرة التي يقدمها البرنامج لمستخدميه في عملية مونتاج الفيديوهات.



الّا أن هناك تحذير أتى من قبل فريق الأمان في VPNpro قد يحعل الحميع يفكر كثيراً قبل تحميل هذا التطبيق حيث حذر الفريق الملايين من مستخدمي هواتف الآيفون من تحميل أو استخدام برنامج VivaVideo، وطالبوهم بحذفه من هواتفهم من الفور.

وقال الفريق الأمني في تقريره أن Vivavideo التطبيق الذي تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة على هواتف أندرويد، يطلب من مستخدميه أذونات عالية الخطورة تسمح للمقرصنين من استغلالها للتسلل إلى الهاتف وتسريب البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

حيث يطلب برنامج فيفا فيديو، من محملي التطبيق الوصول للعديد من الإعدادات على رأسها موقع المستخدم عبر GPS والسماح بالدخول إلى ملفاتك الشخصية على الهاتف الذكي وقراءتها.

وحذر الفريق الأمني من العديد من التطبيقات المماثلة لـVivaVideo ، التابعة للشركة نفسها المصنعة للبرنامج المذكور والتي تحمل اسم QuVideo Inc والمتاحة على منصة غوغل بلاي.

يذكر أنه بامكانك تحميل تطبيق Vivavido بشكل مجاني على هاتفك، ويمكنك الحصول على خدمات أكثر عليه من خلال دفعك لمبلغ 4 دولار شهرياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم