الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

"قمامة" بدلاً من "كمامة"... إعفاء 3 مسؤولين مصريين بسبب أخطاء إملائية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
"قمامة" بدلاً من "كمامة"... إعفاء 3 مسؤولين مصريين بسبب أخطاء إملائية
"قمامة" بدلاً من "كمامة"... إعفاء 3 مسؤولين مصريين بسبب أخطاء إملائية
A+ A-

قرّر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم في مصر، إعفاء 3 مسؤولين من مناصبهم، بسبب أخطاء إملائية خلال إعداد خطابات بشأن ضرورة ارتداء الكمامة للتصدي لفيروس كورونا، حيث طالبوا بضرورة ارتداء "القمامة" بدلاً من "الكمامة"، ليتحوّل معنى أحد الخطابات الرسمية إلى شيء مغاير.

وبخلاف الأخطاء النحوية التي وردت في الخطاب، فإن جملة "ارتداء الكمامة" جرى استبدالها بـ"ارتداء القمامة" في مواضع عدّة من الخطاب، الذي وُجّه إلى الموظفين في الوحدة المحلية، للتشديد على إجراءات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا.

وقرّر محافظ الفيوم إعفاء كل من رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصدّيق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص، وإحالتهم للتحقيق بسبب الأخطاء الإملائية وتداول أحد الخطابات بشأن ضرورة ارتداء "الكمامة" للتصدي لفيروس كورونا. 

وأكّد الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم في تصريحات صحافية، أن الخطاب الذي أُرسل يتضمن أخطاء إملائية جسيمة غيّرت المعنى المقصود من توجيهات التصدي لفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الموظف المسؤول عن إعداد الخطاب لم يراعِ الدقة، ولم يلتزم بمهام عمله، كما أن سكرتير الوحدة المحلية وقّع الخطاب من دون قراءته، فيما غاب الدور الإشرافي لرئيس الوحدة المحلية في المتابعة، ما يعد إخلالاً جسيماً بمهام العمل ومتطلباته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم