الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

طرق بسيطة لإزالة الشعر في المنزل خلال فترة الحجر

المصدر: "النهار"
نانسي بحمد
نانسي بحمد
طرق بسيطة لإزالة الشعر في المنزل خلال فترة الحجر
طرق بسيطة لإزالة الشعر في المنزل خلال فترة الحجر
A+ A-

تعاني الكثير من السيدات من الشعر الزائد التي اعتادت إزالته في صالونات التجميل. ولكن، في ظلّ الظروف التي نمرّ بها وبسبب تفشي فيروس #كورونا الذي حظر تجولنا وأجبر الجميع على إغلاق المتاجر والشركات، من سيساعدنا في إزالة هذا الشعر؟ كيف سنستعيد الراحة النفسية التي كنا نشعر بها فور إزالة هذا الشعر الزائد؟

سننقل لكِ اليوم صالون التجميل إلى المنزل..تعرفي معنا إلى أبرز طرق إزالة الشعر الفعالة 

1- لاصقات الشمع:

تعمل هذه اللاصقات على إزالة الشعر من دون إحداث أي أضرار. بإمكانك طلب المساعدة من أختك أو والدتك في إزالة هذه اللصقات. تجدين هذا المستحضر في الصيدليات أو السوبرماركات لذلك احرصي على شراء البعض منه خلال خروجك لشراء المونة والأدوية.

2- آلات إزالة الشعر:

هذه الآلة متواجدة في أي منزل، ولكن من الممكن أن تكون قد غابت عن فكرك هذه الطريقة التقليدية بعض الشيء، بسبب توجهك الدائم إلى مراكز التجميل لإزالة الشعر. اسألي والدتك عن هذه الآلة، نظفيها جيداً واستخدميها في إزالة الشعر بكل سهولة، فعالية هذه الآلة تكمن في إزالة الشعر من الجذور ما يمنع ظهور الشعر لمدة 15 يوماً على الأقل.

3- الشفرة:

هذه ليست الطريقة المثالية لإزالة الشعر، ولكنها تساعدك إن كنت تخططين للبدء بعملية اللايزر للتخلص من الشعر نهائياً، إذ أنها تعمل على تقسية الشعر وتسهيل ظهور نتائج مثالية خلال القيام بهذه العملية التي ستريحكِ لمدى الحياة.

4- كريم إزالة الشعر:

تذكري أن تشتري كريمات إزالة الشعر من الصيدلية. يعمل هذا الكريم على إزالة الشعر بغضون دقائق ولن تشعري بأي أوجاع. كوني حذرة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، واختاري الكريم المخصص لبشرتك.

5- تحضير عقيدة السكر في المنزل:

اعتادت أمهاتنا وجداتنا استخدام هذه الطريقة التقليدية في إزالة الشعر. إليك هذه الطريقة السهلة والمثالية لتحضير #عقيدة_السكر.

الطريقة:  ضعي كوباً من السكّر البني في إناء على النار. أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الماء. حرّكي باستمرار على نار خفيفة، وانتظري حتى يغلي الخليط. تُخفض درجة الحرارة بالتدرّج حتى يُصبح لون الخليط ذهبياً. خُذي ملعقة من الخليط ويُترك ليبرد، إذ يجب أن يكون المزيج أكثر كثافة من العسل بقليل. يُسكب الخليط في وعاء ويُترك ليبرد لمدّة 35-40 دقيقة.

6- الخيط لإزالة الشعر: 

هذه الطريقة رائعة لتنظيف الشعر بشكل مثالي. تستخدم عادةً للمناطق الحساسة مثل فوق الشفاه UpperLip وفوق الحواجب (الجبين). إذا كنت تجهلين طريقة استخدام الخيط، ادخلي إلى قناة اليوتيوب وتعلمي الطريقة التي تناسبك.

7- آلة الواكس:

استخدمي آلة الواكس لإزالة الشعر على طريقة صالونات ومراكز التجميل. هذه الطريقة بالرغم من صعوبتها، إلا أنها تسهل عليكِ التخلص من الشعر الزائد لفترة زمنية أطول.


الكلمات الدالة