الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 28 °

إعلان

نجلة فنان شهير في ورطة بسبب التطاول على الشيخ الشعراوي (صور)

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
نجلة فنان شهير في ورطة بسبب التطاول على الشيخ الشعراوي (صور)
نجلة فنان شهير في ورطة بسبب التطاول على الشيخ الشعراوي (صور)
A+ A-

أثارت الإعلامية المصرية أسما شريف منير، نجلة الفنان المعروف شريف منير، أزمة كبرى في الشارع المصري، ونالت انتقادات عنيفة، بعد هجومها على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

ووجّهت أسما سؤالاً لمتابعيها من خلال حسابها على "فايسبوك"، حول إذا ما كانوا يعرفون شيخاً معتدلاً محترماً يمكنها متابعته وسماع مواعظه، قائلة: "صباح الخير، عايزة آخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير مش عندي ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين ويا متشددين أوي يا خالطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسة في حد كده؟"، ليقدم لها بعض المتابعين نصائحهم بمتابعة دروس الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي وتفسيره للقرآن، لترد قائلة؛ "طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه، ومكنتش فاهمه كل حاجة، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلاً معرفتش أستوعبه... حقيقي استغربت".

اتهامات أسما للشعراوي وأفكاره بالتطرف أثارت موجة عنيفة من الانتقادات ضدها، من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، لتقرر غلق حسابها على موقع "فايسبوك"، وذلك عقب رفض الجمهور هجومها على إمام الدعاة.

كما حرصت المذيعة الشابة، على الاعتذار عن الواقعة قبل غلق حسابها قائلة: "حصل بيني وبين شخص حوار أسأت فيه التعبير عن اللي عايزة أقوله وحاساه، اتفهم كلامي على إني انتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوي. أنا بتكلم من غير ما بحسب كلامي وأنا مقصدش بأي حال من الأحوال إني أغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كده، أنا مش بقيّم فضيلة الإمام".

وتابعت: "أنا عموماً عمري ما أحب أغلط في حد.. وأنا بعتذر جداً جداً عشان لم أستطع أن أحسن التعبير واختيار الكلمات الصحيحة، وده يمكن عشان لسه بتعلم وده عن عدم إدراك، أنا لسه بتكلم على طبيعتي زي أول يوم قررت إني أظهر على السوشيال ميديا، بس دلوقتي لازم آخد بالي من كل كلمة بقولها عشان كل حاجة بتتحسب عليا وده جديد عليا".

وأردفت: "كل ما في الموضوع اني كنت بدور على مرجع ديني ودروس دينية عشان أفهم بشكل مبسط، وعشان أفهمه كنت محتاجة حاجة تناسب استيعابي، والشيخ الشعراوي أعمق من قدراتي لأني في حاجات فعلًا مفهمتهاش، وأنا مبتدئة بحاول أتعلم وأقرب أكتر من ربنا، وعموماً أنا بعتذر فعلاً عن زلة لساني وكلمتي.. وحقيقي إني أكنّ للشيخ الشعراوي كل احترام وتقدير رحمه الله وجزاه كل خير".

تصريحات أسما شريف منير، وصلت إلى مجلس النواب المصري، حيث أعلن إسماعيل نصر الدين، عضو البرلمان، أنه سيتوجه ببيان عاجل بشأن الإساءة للشخصيات الدينية والرموز المصرية، محذراً من انتشار الإساءات الموجهة للرموز الدينية، كما طالب بضرورة تطبيق القانون الذي يجرّم الإساءة للشخصيات العامة، حتى لو يتم إصدار نص جديد وخاص بمعاقبة المسيئين للشخصيات التاريخية، قائلاً: "الشيخ الشعراوي شهد له العالم كله، وله أيادٍ بيضاء في نشر الدين الإسلامي الوسطي، وأي محاولة للنيل منه، فهي محاولات جاهلة وفاشلة".

يُذكر أن أسما، تشارك والدها شريف منير، في تقديم برنامج "أنا وبنتي"، الذي يناقش في كل حلقة موضوعاً يتناول الفرق بين الأجيال، من خلال مجموعة من الضيوف.

الكلمات الدالة