الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

هاليب تعود من بعيد وبارتي تقصي شارابوفا

المصدر: "أ ف ب"
هاليب تعود من بعيد وبارتي تقصي شارابوفا
هاليب تعود من بعيد وبارتي تقصي شارابوفا
A+ A-

عادت الرومانية #سيمونا_هاليب من تأخر بمجموعة دون رد لتتغلب على الروسية إيكاترينا ألكساندروفا بمجموعتين لواحدة وبنتيجة 3-6، 7-5 و6-4 في أولى مبارياتها في دورة #سينسيناتي الأميريكية للاعبات المحترفات في #التنس.

وتمكنت حاملة لقب بطولة ويمبلدون من كسر إرسال منافستها في الشوط ما قبل الأخير من المجموعة الثالثة، لتبلغ الدور الثالث من البطولة بعد مباراة دامت ساعتين.

وحلّت هاليب (27 عاماً)، المصنفة رابعة عالمياً وصيفة للبطولة في ثلاث مناسبات آخرها العام الماضي في النهائي، الذي خسرته أمام الهولندية كيكي برتنز.

وتلتقي حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة 2018 في الدور المقبل مع الفائزة من المواجهة التي ستجمع الأميركية ماديسون كيز مع الروسية داريا كاساتكينا.

وكانت هاليب خرجت مصابة من مباراتها في ربع نهائي دورة تورونتو الكندية الأسبوع الماضي ضد التشيكية ماري بوزكوفا.

وقالت هاليب بعد اللقاء: "لقد كانت مباراة صعبة جداً. قدمت (ايكاترينا) أداءً جيداً وسددت الكرات بشكل قوي".

وتابعت وصيفة بطولة أوستراليا المفتوحة 2018: "كان من الصعب بالنسبة لي على الصعيد الذهني العودة الى المنافسة بعدما لعبت وانا مصابة الأسبوع الفائت. لكنني لم أشعر بالألم، احتجت لبعض الوقت للدخول في اجواء اللقاء".

وفي النتائج الأخرى، أقصت المصنفة أولى الأوسترالية آشلي بارتي نظيرتها الروسية ماريا شارابوفا بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6-4 و6-1 في مباراة جمعت بين لاعبتين تصدرتا تصنيف المحترفات سابقاً.

وتغلبت حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة على الفائزة بالبطولات الاربع الكبرى في 5 مناسبات وحاملة لقب سينسيناتي لعام 2011 للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما اقصتها ايضاً من بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

وتلتقي بارتي في الدور الثالث الفائزة من المواجهة التي ستجمع البولندية ايغا سفياتك والاستونية انيت كونتافيت.

وبلغت المصنفة تاسعة الاوكرانية ايلينا سفيتولينا بدورها، الدور المقبل بتغلبها على البلجيكية ايليز مرتنز 6-4، 6-1.

أما في منافسات الرجال، خرج المصنف السادس الياباني كي نيشيكوري على يد مواطنه الأقل شهرة منه يوشيهيتو نيشيوكا الذي تغلب عليه بنتيجة 7-6 (7/2) و6-4.

وبلغ الفرنسي ريشارد غاسكيه، الذي أقصى الاسكتلندي العائد من الإصابة اندي موراي في الدور الأول، الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس بنتيجة 7-5، 7-6 (7/1).

أما الأوسترالي اليكس دي مينور، فبلغ الدور الثالث بتفوقه على الأميركي ريلي اوبيلكا 7-6 (7/3)، 6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم