الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

اسكتلندا: العاصمة الجديدة للـ ... كوكايين!

A+ A-

تشير الاحصاءات إلى أن المواطن الاسكتلندي يستخدم الكثير من المخدرات والممنوعات كوسيلة للترفيه والتسلية حيث كشفت الأرقام الأخيرة وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن الحكومة الاسكتلندية أن اسكتلندا احتلت المركز الأول لتعاطي الكوكايين في العالم والمرتبة الثالثة من حيث استخدام عقار "النشوة"!
وصف التقرير السنوي العالمي للمخدرات الصادر عن الأمم المتحدة اسكتلندا بأنها "أكثر عواصم العالم في تعاطي الكوكايين مقارنة بأي عاصمة آخرى في العالم" حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد على 5 ملايين نسمة كما وأن مواطن من بين كل 42 مواطناً اسكتلندياً استخدم المخدرات المنتمية للفئة الأقوى، A.
وتعالج العيادات المنتشرة في اسكتلندا نحو 4 آلاف شخص سنوياً بسبب تدمير تعاطي الكوكايين لحياة هؤلاء المرضى وفرصهم في العمل . وأرجع المتحدث باسم الحكومة الاستخدام المرتفع للكوكايين في اسكتلندا جزئياً إلى سهولة الحصول عليه، فضلاً عن القدرة الشرائية للأغنياء أهم مستهلكي هذا المخدر .إلا أن عدداً من المسؤولين الاسكتلنديين يهاجم هذه التقارير، معربين عن عدم اقتناعهم بالتقديرات والمؤشرات التي تحملها ومؤكدين على كونها مؤشرات "مرتفعة بشكل مصطنع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم