الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

هجوم مسلّح على سفينة شحن: خطف 10 بحّارة أتراك قبالة السواحل النيجيرية

المصدر: "أ ف ب"
هجوم مسلّح على سفينة شحن: خطف 10 بحّارة أتراك قبالة السواحل النيجيرية
هجوم مسلّح على سفينة شحن: خطف 10 بحّارة أتراك قبالة السواحل النيجيرية
A+ A-

أعلنت وكالة الانباء التركية الرسمية، اليوم، أنّ "مسلحين خطفوا عشرة أفراد من طاقم سفينة شحن ترفع العلم التركي مساء أمس الاثنين قبالة سواحل #نيجيريا".

واكد مسؤول في مؤسسة كاديوغلو دينيجيليك، التي تتولى ادارة السفينة، هذه المعلومات التي نشرتها وكالة انباء الأناضول، مضيفاً أنّ "18 بحاراً كانوا على متن باسكوي-1 لدى وقوع الهجوم".

واوضحت وكالة أنباء الأناضول أنّ "مهاجمين مسلحين" خطفوا البحارة الأتراك.

وجاء في بيان لمؤسسة كاديوغلو دينيجيليك نشره موقع هابرتورك الاعلامي، أنّ السفينة كانت تبحر من دون حمولة بين دوالا (الكاميرون) وأبيدجان عندما تعرضت لهجوم شنه "قراصنة" قبالة سواحل نيجيريا، موضحاً أنّ عملية الخطف لم تؤدِّ الى إصابة أحد.

من جهته، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في #تركيا، عمر جيليك، من جانبه، أنّ سفينة تركية "خطفت قبالة سواحل نيجيريا مع أفراد الطاقم الاتراك على متنها"، مشيراً إلى أنّ السلطات التركية تتابع الملف من كثب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وعمليات الخطف في مقابل الحصول على فدية شائعة قبالة سواحل نيجيريا، وإن كانت تتراجع. وأبلغت أكبر دولة منتجة للنفط في #افريقيا عن 14 هجوم لقراصنة في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بـ22 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويعزو المكتب البحري الدولي هذا التراجع إلى حشد مزيد من السفن العسكرية ضد القراصنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم