الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

بيل غايتس يصف ستيف جوبز بالساحر الذي أنقذ "أبل"

المصدر: "سي ان ان"
بيل غايتس يصف ستيف جوبز بالساحر الذي أنقذ "أبل"
بيل غايتس يصف ستيف جوبز بالساحر الذي أنقذ "أبل"
A+ A-

كشف مؤسس شركة #مايكروسوفت الأميركية، بيل غايتس، بعض أسباب نجاح المدير التنفيذي السابق لشركة #أبل، ستيف جوبز.

وفي مقابلة له مع قناة "سي إن إن"، قال غايتس أن المؤسس المشارك الراحل لشركة أبل قد يكون "أحمق"، لكنه في نفس الوقت لا يمكن لأحد أن يضاهيه من حيث اختيار الموهبة، والتحفيز المفرط لتلك الموهبة، والشعور بالتصميم". مضيفًا أن ستيف جوبز كان ساحراً، وهو المعالج الذي ألقى تعويذات على الناس للحفاظ على "أبل".

كما أضاف أن "أبل" كانت على وشك الإفلاس عندما انضم جوبز لها في أواخر التسعينيات، لكنه أخذ الشركة من الموت القريب إلى الأكثر قيمة في العالم، وأثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً أجهزة "ماك" بأنواعها، وثلاثة من الأجهزة المحمولة #آيبود و#آيفون و#آيباد.

كما وصف غايتس المدير التنفيذي السابق لـ"أبل" بأنه ساحر، وأنه شاهد بنفسه كيف استخدم "التعويذات" لتحقيق نجاح مبهر فيما بعد.

وبعد أن شارك جوبز في تأسيس شركة أبل، قام ببناء شركة تدعى "NeXT"، والتي أحدثت نجاحاً في عالم الكمبيوتر. ومع ذلك، نجح في جذب انتباه "NeXT" وبيعها لشركة أبل في عام 1996.

وبحسب غايتس، فإن جوبز كان يتمتع بشخصية معقدة، ولكنه اندهش بقوته ومثابرته في تحقيق الهدف المنشود.

الجدير ذكره أن ستيف جوبز توفى بسبب سرطان البنكرياس في الخامس من تشرين الأول عام 2011، عن 56 عامًا، بعد ستة أسابيع من تقديمه استقالته كمدير تنفيذي لشركة أبل.

أما بالنسبة للثقافة داخل مايكروسوفت ، فقد أقر غايتس أن الشدة كانت تذهب في بعض الأحيان "بعيدًا للغاية"، خاصة في السنوات الأولى للشركة. وقال جيتس "كان لدينا، إلى حد ما، مجموعة مختارة ذاتيا من الناس معظمهم من الذكور، ونعم، لقد كنا متشددين للغاية تجاه بعضنا البعض. لقد اعتمدنا على بعضنا البعض للعمل لساعات طويلة وكنت أرغب دائمًا في تقديم أفضل مثال على ذلك. أعتقد أن هذه الشدة ، كانت رائعة بالنسبة للعشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من عمري."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم