الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

إلى قصار القامة... نظرات تسمح لكم برؤية العالم من الأعلى!

جاد محيدلي
إلى قصار القامة... نظرات تسمح لكم برؤية العالم من الأعلى!
إلى قصار القامة... نظرات تسمح لكم برؤية العالم من الأعلى!
A+ A-

عند التحدث عن قصر القامة، عادة ما يؤخذ الموضوع بشكل ساخر ومضحك ويمر مرور الكرام، الا أن هناك الكثير من قصار القامة الذين يعانون يومياً بسبب تفاصيل قد لا تثير إنتباهنا. فعلى سبيل المثال، تخيل نفسك قد ذهبت الى حضور حفل موسيقي ثم لم تستطع مشاهدة شيء بسبب طوال القامة الذين يقفون أمامك. هذا ما حصل مع رجل يدعى دومينيك ويلكوكس الذي كان لديه صديق طوله نحو 200 سم، وفي كل مرّة يذهبان الى حفل موسيقي، يسمع الناس يتذمرون منه في الخلف، وعندها أدرك أن هذه المشكلة منتشرة بشكل كبير وهي بحاجة الى حل. وإنطلاقاً من هذه الفكرة، اخترع دومينيك نظارة غريبة في الشكل والمضمون، الا أنها تجعل قصار القامة يرون العالم من مكان أكثر ارتفاعاً بقدر 30 سنتمتراً عن مستوى العين الطبيعي.

وفي مقابلة مع موقع Bored Panda، يقول دومينيك: "دائماً ما أفكر في إيجاد حلول لبعض المشاكل اليوميّة التي تواجهنا والتي قد لا يعيرها كثيرون الانتباه، والتحدي بالنسبة لي هو إيجاد حلول غريبة ومثيرة وغير عاديّة وذلك من أجل معرض مقام في لندن في شهر أيار. وقبل هذا التاريخ ببضعة أسابيع، حصلت معي حادثة الحفل الموسيقي وقررت التفكير خارج الصندوق لإيجاد الحل لهؤلاء الأشخاص الذين يحاولون جادهدين مشاهدة الحفل الموسيقي ولكنهم لا يستطيعون بسبب طولهم. هذه المعاناة ألهمتي لأفكر بحل قد يغير حياة البعض".

وأضاف: "قمت تقريباً بخمس محاولات لإنهاء المشروع. استوحيت تصميمي النهائي للمشروع من ورقة بلاستيكية عاكسة قمت بتسخينها بحذر ثم طويتها بزوايا دقيقة لتقوم بعكس الضوء من الأعلى إلى الأسفل، واستمتعت كثيراً بالبحث عن كيفية صنع هذا الشيء ولم أكن أتوقّع أن تكون ورقة البلاستيك هي الطريقة لإنجازه. أثناء ارتداء النظارة باستطاعتك رؤية مستطيل في الوسط. إنه نوع من الأجهزة التناظرية قليلاً والتي تعمل بنظام AR (نظام الواقع المعزز).".

وأشار دومينيك: ”لسنوات عديدة قمت بتصميم أشياء غريبة وغير اعتيادية، وهذا ما ساعدني على اتخاذ قرارات لتصميم أي مشروع بشكل سريع. يستغرق الأمر أسبوعاً من التفكير والتجريب والفشل، ثم المزيد من التجارب وما إلى ذلك حتى تصل إلى الشكل النهائي".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم