الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

أكثر من كيلو متر... إندونيسيا تجهّز أطول منزلق مائي في العالم

ترجمة محمد أبوزهرة
أكثر من كيلو متر... إندونيسيا تجهّز أطول منزلق مائي في العالم
أكثر من كيلو متر... إندونيسيا تجهّز أطول منزلق مائي في العالم
A+ A-

تخطط إندونيسيا لافتتاح أطول منزلق مائي في العالم، في شهر أب المقبل، بمدينة ملاهي Escape Theme Park، والذي يصل طوله إلى 3740 قدماً أي 1140 متراً، وسيحطم الرقم القياسي الحالي لموسوعة غينيس العالمية بحوالي 2000 قدم.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن"، فإن المنزلق المائي سيتم افتتاحه في آب بعد سنوات من التخطيط والبناء، حيث انتهوا من 65 في المئة من المشروع، حيث من المنتظر أن يجذب عدداً كبيراً من الضيوف، في ظل الإثارة والمغامرة، خاصة أن الركاب سينزلون من ارتفاع 229 قدماً أي 70 متراً، ويستغرقون 4 دقائق من أجل الوصول من الأعلى إلى الأسفل عبر الأشجار والغابة، قبل الهبوط في بركة سباحة كبيرة في النهاية.


وأكد سيم تشو خينج المدير التنفيذي للمتنزه، أن المنزلق الجديد يتم بناؤه يدوياً للحفاظ على البيئة من خلال عدم استخدام أي معدات ثقيلة، مبدياً فخره بتحطيم الرقم القياسي العالمي، مشدداً على أن تركيزهم الرئيسي كان حماية البيئة من خلال "عدم تقطيع الأشجار" في أثناء الركوب.

يحتوي المنتزه الحالي على منزلق مائي يبلغ طوله 984 قدماً (300 متر)، افتتح العام الماضي، مع إضافة تلفريك يبلغ طوله 1312 قدماً (400 متر) إلى المنتزه هذا العام، حيث يمكن للضيوف استخدام التلفريك للوصول إلى أعلى التل.

يعد أكشن بارك في نيو جيرسي أطول منزلق مائي حالياً في موسوعة غينيس، حيث يبلغ طوله 1975 قدماً، فيما يوجد في ألمانيا أطول منزلق مائي للأنبوب، والذي وصل إلى 1169 قدماً.

وافتتح Escape Theme Park للمرة الأولى في العام 2000 قبل أن يغلق في العام 2011، ثم أعيد افتتاحه تحت الاسم نفسه في العام 2012.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم