الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

بالصور: شابّة أميركية تدخل غينيس كأصغر من يزور كل دول العالم!

حسام محمد
A+ A-

تمكنت شابّة أميركية عمرها 21 عاماً، الأسبوع الماضي، من تسجيل اسمها في كتاب موسوعة غينيس العالمية، كأصغر من يزور كل دول العالم. وأثبتت الفتاة التي تدعى ليكسي ألفورد، زيارتها لـ196 بلداً، عبر تذاكر السفر والإقامات في الفنادق والمخيمات، إضافة إلى الصور التي التقتطها في جميع الدول التي زارتها، والتي نشرتها في حسابها على إنستغرام، حيث كانت آخرها في 31 آيار الماضي في كوريا الشمالية.


وأوضحت ليكسي المولودة في نيفادا بولاية كاليفورنيا، أنّها بدأت بتوفير المال مذ كان عمرها 12 عاماً تقريباً، بهدف زيارة كل دول العالم والتي عددها 196 دولة، لتبدأ بتحقيق الحلم بشكل فعلي في عام 2016.


وكانت ليكسي في 2016 قد زارت نحو 72 دولة، لأنّ عائلتها تسافر كثيراً حيث إنّها تمتلك وكالة للسياحة والسفر في نيفادا، لتتمكّن خلال 3 أعوام من زيارة باقي الدول والتي عددها 124 دولة.


ويتابع ليكسي الآن نحو 145 ألف متابع على إنستغرام، بينما يطلقون عليها اسم "ليكسي بلا حدود" أو "LexieLimitless"، وهي التي زارت كل دول العالم حتى العربية منها بلا استثناء.


وبحسب موقع العربية، فقد أوضحت ليكسي أنّها سافرت وحدها طوال 7 أشهر إلى 50 دولة في العامين الماضيين، شملت أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا الوسطى والجنوبية، كما ومنطقة بحر الكاريبي، إضافة إلى الجزر المجهرية في جنوب المحيط الهادئ، قائلة: "أصعب ما واجهني هو الحصول على التأشيرات، فقد أمضيت سنوات لأحصل عليها من داخل وخارج الولايات المتحدة".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم