الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحكام الأجانب ظاهرة تغزو الملاعب المصرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

بات استقدام الحكام الأجانب في مباريات #الدوري_المصري الممتاز، ظاهرة تتزايد كل يوم، حيث قرّرت لجنة الحكام في اتحاد الكرة، إسناد مباراة بتروجت وسموحة في الأسبوع 33 لطاقم حكام صربي، كما قررت اللجنة تعيين طاقم حكام سلوفيني لمباراة دجلة وحرس الحدود في نفس الجولة مساء اليوم.

وتحمل المباراتان أهمية كبيرة في تحديد صراع الهبوط والفريق الثالث الذي يهبط لدوري القسم الثاني بعد ناديي النجوم والداخلية، وهو ما دفع الأندية لطلب حكام أجانب.

يسجّل #الدوري_المصري ظهوراً مستمراً للحكام في مباراة اليوم، حيث يسجل الأجانب ظهورهم للمباراة الـ28 في الدوري المصري، في ظل تمسك نادي بيراميدز بخوض أغلب مبارياته بحكام أجانب، حيث يأتي الحكام التوانسة في الصدارة برصيد 6 مباريات جميعها كان بيراميدز طرفاً فيها، وهم صادق السالمي في مباراة المقاولون، وسليم بلخواص في مباراة النجوم أف سي، وهشام قيراط في مباراة حرس الحدود، ثم محرز المالكي في مباراة الإنتاج الحربي، وأخيراً يوسف السرايري في مباراة الداخلية.

كما أدار الحكم الصربي نوفاك سيموريتش مباراتين، هما مباراة بيراميدز مع سموحة، ثم الإسماعيلي مع الزمالك، وأدار الكرواتي تيهوميربيين مباراتين هما بيراميدز مع مصر المقاصة، والزمالك أمام وادي دجلة، بينما كان للحكم المكسيكي روبرتو غارسيا نصيب من إدارة مباراتين في الدوري المصري هما الأهلي مع المصري بيراميدز ووادي دجلة.

فيما أدار لقاء بيراميدز والمصري البورسعيدي في الدور الثاني الروماني كونستانتين سيباستيان كوليستكو، وشهدت مباراة الزمالك وبيراميدز وجود الحكم النروجي هوبر نيلسون، كما أدار بعد مواطنه تور هانسن الذي قاد مباراة بيراميدز مع المصري.

وفتح اتحاد الكرة الباب أمام استقدام حكام أجانب في الموسم الحالي بسبب ضغوط الأندية والانتقادات الموجهة للتحكيم المصري، حيث وضع تسعيرة للحكام الأوربيين بلغت 25 ألف دولار، بينما تبلغ فاتورة استقدام حكام عرب 15 ألف دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم