الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

بالصور- افتتاح حديقة طرابلس الرمضانية

المصدر: طرابلس طوني فرنجيه
بالصور- افتتاح حديقة طرابلس الرمضانية
بالصور- افتتاح حديقة طرابلس الرمضانية
A+ A-

افتُتحت حديقة طرابلس الرمضانية في حديقة الملك فهد بن عبد العزيز في محلة المعرض، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبدعم من المملكة العربية السعودية، في حضور النائب ديما جمالي ممثلة الرئيس الحريري، كما حضر السفير السعودي وحشد سياسي وبلدي.

جمالي

بعد النشيدين الوطني والسعودي، ألقت جمالي كلمة قالت في مستهلها: "على الخير والمحبة نلتقي في طرابلس الفيحاء، لنحيي معاً ليالي شهر رمضان في جوّ من الألفة والأخوة والفرح، في درّة الشرق، مدينة طرابلس الفيحاء، وبدعم من المملكة العربية السعودية، مملكة الخير والإنسانية، التي لم تكن يدها في لبنان إلا فياضة بالخير، ومبلسمة للجراح، وبدعم غير محدود من الرئيس سعد الحريري الذي أحب طرابلس وأحبته، وبادلته الوفاء في أكثر من محطة واستحقاق".

وتابعت: "نلتقي اليوم لنحتفل بليالي شهر رمضان الكريم، بالشكل الذي يليق بطرابلس وأهلها، ويراعي حرمة هذا الشهر العظيم وقداسته، في أجواء مميزة تعكس أصالة المدينة، وتعطّش أبنائها للحياة، للحب، وللجمال. طرابلس، يا مدينتي التي أحببت، وإني أرجو أن أكون قد وفقت مع سعاة الخير في رسم الابتسامة على ثغرك، وإيفائك جزءاً من حقك عليّ، ويقيني أن صدرك واسع بما يكفي لاحتضاننا جميعاً، تحت عباءتك وفي دفء أحضانك".

وفي المناسبة، قال رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين: "نرحب أطيب ترحيب بضيوف طرابلس، فليس جديداً ولا مفاجئاً أن تكرمنا مملكة الخير في شهر الخير والبركات، بخاصة وأن سعادة السفير يكنّ محبة خاصة لمدينة طرابلس التي طالما وقفت في الماضي والحاضر، كما في المستقبل إن شاء الله إلى جانب قضايا الحق والعروبة التي تمثلها المملكة العربية السعودية... وإذا كان سعادة السفير يكرمنا اليوم بحضوره بيننا وبين أهله، فإننا لا نستطيع إلا أن نرحب بسعادة النائب ديما الجمالي التي وضعت نصب عينيها تنمية المدينة، وليس مشروع الحديقة إلا جزءاً من هذا الاهتمام المشكور".

وتابع: "إن افتتاح القرية الرمضانية في حديقة الملك فهد يشكل فسحة فرح وإيمان وتلاقٍ لأهل المدينة، ويشكل نوعاً من التضامن الأخوي الذي طالما جمع بين السعودية ولبنان".

وختم قمر الدين: "إنني من هنا أحيي وأشكر عمال بلدية طرابلس الذين بذلوا جهودهم وطاقاتهم لإنجاح هذا المشروع سيما وأنهم سهروا الليالي وعملوا خارج دوام عملهم لساعات متأخرة ليلاً بكل اندفاع وتفانٍ وإخلاص للوصول إلى هذا المشهد المضيء الذي ترونه أمامكم الآن".







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم