الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

خسارة توتنهام... وكارديف يكمل عقد الهابطين

المصدر: "أ ف ب"
خسارة توتنهام... وكارديف يكمل عقد الهابطين
خسارة توتنهام... وكارديف يكمل عقد الهابطين
A+ A-

تابع #توتنهام ثالث الترتيب تخبطه وخسر للمرة الثالثة في أربع مباريات على أرض بورنموث 0-1 في المرحلة 37 قبل الأخيرة من #الدوري_الإنكليزي لكرة القدم، في مباراة أكمل نصفها تقريبا بتسعة لاعبين، وأكمل كارديف سيتي عقد الفرق الهابطة الى الدرجة الأولى (الثانية عمليا).

وتجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة، وبات مركزه الثالث مهدداً، في حال فوز تشيلسي الرابع (68) على ضيفه واتفورد الاحد.

وكان توتنهام سيضمن، في حال فوزه، حلوله بين الاربعة الاوائل وبالتالي تأهله الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وبدا لاعبو الفريق اللندني متوترين فخسر اثنين بداعي الطرد، اولا المهاجم الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون في نهاية الشوط الاول ثم المدافع الارجنتيني البديل خوان فويث مطلع الثاني بعد نحو دقيقتين من نزوله.

واستعد توتنهام الذي لا يزال يفتقد هدافه الدولي المصاب هاري كاين، بشكل سيء لاياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل، حيث يحاول تعويض خسارته على ارضه أمام اياكس امستردام الهولندي 0-1.

وجاءت مجريات الشوط الاول من طرف واحد، اذ سيطر توتنهام بشكل تام على مرمى الحارس الايرلندي الشاب مارك ترافرس (19 عاما)، خصوصا في اول نصف ساعة.

واصبح ترافرس اول حارس مراهق يستهل مشواره في البريميرليغ بعد جو هارت عام 2006.

وصد ترافرس تسديدة البرازيلي لوكاس مورا من حافة المنطقة بصعوبة (19) قبل ان يحرم البرازيلي المنفرد فرصة ثانية (25)، وسدد سون فوق العارضة (31) قبل ان يتابع ترافرس تعملقه بصده رأسية ديلي الي (33).

وبعد خروج بورنموث من منطقته نحو مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس، اصيب توتنهام بنكسة قوية بطرد سون لضربه الكولومبي جيفرسون ليرما دون كرة (43).

وبين الشوطين، اجرى المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو تبديلين فدفع بالكيني فيكتور وانياما بدلا من إريك داير الذي كاد يطرد في الشوط الاول وفويث بدلا من البلجيكي توبي الدرفيريلد، لكن البديل الثاني البالغ 21 عاما طرد بعد دقيقتين و13 ثانية لخطأ عنيف ضد جاك سيمبسون (48).

وهدأت هجمات توتنهام، وانتقلت الافضلية للمضيف في آخر ربع ساعة بحثا عن ترجمة التفوق العددي، لكن صاحب المركز الثاني عشر أخفق في الاستفادة حتى اللحظات الاخيرة عندما خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع برأسية الهولندي نايثان آكي القريبة اثر ركنية من اختصاصي التمريرات الحاسمة الاسكتلندي راين فرايزر (90+1).

وعزز ولفرهامبتون حظوظه في حجز بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" الموسم المقبل، بفوزه الصعب على ضيفه فولهام ثاني الهابطين غلى الدرجة الثانية بعد هادرسفيلد، بهدف وحيد سجله البلجيكي لياندر دندونكر (75).

وعزز ولفرهامبتون موقعه في المركز السابع الذي يمنح صاحبه البطاقة الأوروبية في حال فوز مانشستر سيتي على واتفورد في نهائي مسابقة كأس إنكلترا في 18 أيار الحالي، برصيد 57 نقطة.

وأكمل كارديف سيتي عقد الهابطين إلى الدرجة الأولى بخسارته أمام ضيفه كريستال بالاس 2-3.

وتجمد رصيد كارديف سيتي عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير ولحق بفولهام وهادرسفيلد إلى الدرجة الأولى، فيما ضمن برايتون الذي كان المهدد الوحيد إلى جانب الفريق الويلزي بالهبوط، بقاءه بغض النظر عن نتيجة مباراتيه المتبقيتين أمام مضيفه أرسنال غدا وضيفه مانشستر سيتي الأحد المقبل.

وسجل كارتن كيلي (31 خطأ في مرمى فريقه) وبوبي ريد (90) هدفي كارديف سيتي، والعاجي ويلفريد زاها (28) والبلجيكي ميتشي باتشواي (40) وأندروز تاوسند (70) أهداف كريستال بالاس.

وفي مباراة هامشية، أكرم وست هام يونايتد وفادة ضيفه ساوثمبتون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها النمسوي ماركو أرناوتوفيتش (16 و69) وريان فريديريكس (72).

ويلعب ليفربول الثاني في وقت لاحق على ارض نيوكاسل، وهو يتخلف بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب الذي يستقبل ليستر الاثنين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم