احتفالات مئوية "ثورة 1919" انطلقت... مشاركة فنية واسعة

15 آذار 2019 | 11:15

المصدر: "النهار"

أحمد ماهر ومديحة حمدي يلقيان الأشعار.





برعاية وزيرة الثقافة انطلقت مساء أمس أولى فاعليات احتفالات مئوية "ثورة 1919" بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وتحت رعاية وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، حيث استقبل الجمهور الملحمة الغنائية الشعرية "قوم يا مصري"، في حضور الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، بإشراف الفنان يحيى غانم مدير القاعة.

وردد جمهور القاعة الأغاني الوطنية التي جسّدت الروح الوطنية للشعب المصري في فترة "ثورة 1919"، كما كان لصوت الفنان أحمد ماهر والفنانة مديحة حمدي في إلقاء الأشعار، إضافة قوية للملحمة ألهبت حماس الحضور، وصاحبت أوركسترا الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة أسامة زغلول، مطربي الملحمة.

فقد تغنى المطربون حسن سعد، نهلة خليل، محمد فارس، أحمد سعدون، ميادة سليم، محمد نيازي، بأغنية " أنا المصري، قوم يا مصري، يا بلح زغلول، يا أمي ليه تبكي، بنت اليوم"، كما تغنّت المجموعة بأغنية أحسن جيوش في الأمم جيوشنا، واختتمت الملحمة بأغنية بلادي بلادي، تحت إشراف فني لأحمد رفعت والفنان عاطف سعيد.

ملحمة "قوم يا مصري" يستمر عرضها حتى اليوم الثامنة مساء مجاناً للجمهور، وهي من إعداد وحوار محمد عبدالله، مادة فيلمية: صلاح وليد عبدالفتاح، ديكور: محمد خبازة، مساعد مخرج: لبنى الشيخ وهالة الصباح، تنفيذ الاحتفالية: الفنان وليد طه والفنان هاني النابلسي.

ومن المنتظر أن يستكمل البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية هذه الاحتفاليات بالتعاون مع أكاديمية الفنون.




مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard