الراعي: عندما نسمع كيف يتكلم مسيحيون عن الزواج ندرك الحاجة إلى ثقافة دينية

3 آذار 2019 | 12:29

الراعي.

أشار البطريرك الماروني الكاردنيال مار بشارة بطرس #الراعي في العظة التي ألقاها في كاتدرائية مار اسطفان في #البترون إلى أنّه "عندما نسمع كيف يتكلم مسيحيون عن الزواج المدني والديني ندرك مدى الحاجة الى ثقافة دينية"، مشدّداً على "سرّ التوبة بالاعتراف للكاهن وسرّ الزواج الذي أسّسه الله وحصّنه بشرائعه ورفعه الى رتبة سرّ".

وقال الراعي: "ها انتم تنجزون المرحلة الاساسية بشفاعة سيدتنا مريم العذراء وشفعاء الابرشية، وتنطلق الأبرشية من جديد نحو مرحلة التطبيق ويقود هذه الانطلاقة الجديدة الشعار على خطى مار يوحنا مارون نتقدس ونتجدد بالمسيح"، مؤكّداً أنّ "هناك صعوبات كثيرة تحيط بنا وتحط من القيم الروحية والانسانية في وجه بدع وآراء خالية من أس أساس، وفي ظلّ هذه الفوضى نحن مدعوون لنطبّع شعبنا بحب عميق بالعقيدة المسيحية".

كما أكّد الراعي أنّ "شعبنا يحرم من أبسط سبل العيش الكريم بما فيها المأكل والغذاء السليم والصحة والعمل والسكن وتأسيس عائلة والتعليم والتربية، ما يدعونا إلى الوقوف إلى جانبه، مطالباً في الوقت عينه "السّلطة السياسية بالكف عن إفقار الشعب وحرمانه، فكيف تستطيع الحكومة القيام بما وعدت به فيما هي تحمل الخزينة أثقالاً مالية جديدة باهظة من دون عرض شامل لوضعية الدين العام ومن دون إقفال حساب العام المنصرم، ومن دون ضبط الفساد واعادة المال المسلوب الى خزينة الدولة وكيف تستطيع السكوت عن تنفيذ احكام مجلس شورى الدولة، متسائلاً: "أين هيبة الدولة؟ أهكذا تكون الدولة قادرة وقوية وكيف يكون العدل اساس الملك؟".

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard