الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

للمرة الأولى في الشرق الأوسط حفل بتقنية "الهولوغرام" لكوكب الشرق

للمرة الأولى في الشرق الأوسط حفل بتقنية "الهولوغرام" لكوكب الشرق
للمرة الأولى في الشرق الأوسط حفل بتقنية "الهولوغرام" لكوكب الشرق
A+ A-

في تمازجٍ فريد بين تقنيات المستقبل وعراقة الماضي، وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، تطلّ اليوم كوكب الشرق أم كلثوم بحفل كامل عبر تقنية "الهولوغرام" أو ما يُعرف بـ"التصوير التجسيمي" على مسرح مرايا في محافظة العلا، في عرض أنتج بالتعاون بين "مجموعة أم بي سي" و"NDP" للانتاج. هكذا يعود الطرب الشرقي الأصيل من الزمن الجميل، ليُبهر الحاضرين بصورة حية ثلاثية الأبعاد، تصاحبها على المسرح أوركسترا صوت مصر، فتعود "الست" لتطرب مسامع الجمهور مجدداً عبر تجربةٍ عابرةٍ للزمن، ضمن فاعليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي، حيث تعرض قناة "أم بي سي1" جزءاً من الحفل.

الجدير ذكره أن الحفل سيُستَهَلّ بدايةً مع وصلة طربية مباشرة تقدمها سناء جميل، من عائلة الراحلة أم كلثوم، تغني فيها "أنساك". كما يغني محمد الشرنوبي: "الهوى غلاب"، "دارت الأيام"، و"حيّرت قلبي". بدوره يُطل الموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الموجود بيننا اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق. يلي ذلك ظهور أم كلثوم بتقنية الهولوغرام وبدء حفلها المكون من أربع أغاني "أنت عمري"، "ألف ليلة"، "سيرة الحب"، "لسه فاكر".

وتطل خلال الحفل الممثلة المصرية صابرين، التي سبق لها تأدية دور "أم كلثوم" في المسلسل التلفزيوني الشهير، علماً بأن صابرين كان لها مشاركة في تنفيذ المحاكاة الكمبيوترية التي استُخدمت في تصميم "الهولوغرام" وذلك عبر حركات الجسم والوجه، وغيرها من التفاصيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم