نجوم يتحدثون لـ"النهار" عن إنجازات وأمنيات تنتظر 2019... "أسوأ عام في لبنان"

30 كانون الأول 2018 | 15:20

المصدر: "النهار"

  • سارة عبدو
  • المصدر: "النهار"

على عتبة عام جديد، يقف الفنانون أماكنهم ويلتفتون وراءهم، ينظر كل منهم إلى الأيام التي انصرمت من عامه ويقوّمها، يختار لنفسه ما يريد حفظه على صفحات كتابه، ويدوّن على صفحات العام الجديد ما يحب ويتمنى.

وتلتقي «النهار» في هذه المناسبة عدداً من الفنانين، ليحدّثونا عمّا يجول في أذهانهم ويسكن قلوبهم من أحلام على المستويين المهني والوطني. غالبيتهم يستقبلونه بمشاعر تتأرجح ما بين التفاؤل بأن يكون العام الجديد أفضل مما سبق على الصعيد الوطني، والتوجس من أن يكون كسابقاته. فكل ما يرغبون به هو الاستقرار السياسي والأمني والمزيد من النجاح في الحياة الشخصية والفنية.

يعتبر الممثل #بديع_أبو_شقرا أن العام 2018 كان عاماً لا بأس به على المستوى الفني، موضحاً: "خضت تجارب جيدة جداً، تُناقَش ويُبنى عليها، فأنا لا أتباهى بأعمالي والفن بالنسبة لي تجربة، ننجح فيها أحياناً ونعيد الكرّة بعد فشلنا في أحيان أخرى"، وأضاف: "على المستوى الوطني، أرى أنها أسوأ سنة مرّت في تاريخ لبنان منذ أيام المتصرّفية". وعن آمال العام الجديد، يقول: "لا أتأمل شيئاً من البلد، أعتقد أننا سنبقى وسط "المعمعة" ذاتها، أما الإصلاحات التي قد تحدث، ستكون مجرّد زينة لإسكات الناس لا أكثر، في رأيي لن يحدث أي جديد".

بدورها، وصفت الممثلة ندى أبو فرحات السنة بالـ" جيدة جداً" على الصعيد الشخصي، حيث رزقت بطفلها الأول وحصدت نجاحات مسرحيتها "لغم أرضي"، أما وطنياً، فتقول:" تراجعنا خطوات نحو الخلف، لسوء الحظ".

وأعرب الفنان السوري #محمد_المجذوب عن فرحته بما حقّقه خلال العام الحالي، قائلاً: "سنة جميلة جداً خاصةً في نهايتها". وعن الأمنية التي يتمنى أن تتحقّق في العام الجديد، يقول: "بلدي يتعافى، الحمدلله، ما أتمناه هو أن يعود مستقراً كما كان وأفضل، تماماً كما أتمنى الخير لبلدي الثاني لبنان الذي أعيش فيه منذ حوالى ١٠ سنوات". 

ويكشف المخرج فادي حداد عن تحضيره لأعمال مهمة ستبصر النور في العام 2019، مشيراً إلى أن عينه على الإخراج السينمائي، بعد إخراجه أول أفلامه السينمائية "المهراجا"، وقال: "كانت سنة جيدة جداً وأنا إنسان طموح، أنظر إلى النصف الملآن من الكوب"، مضيفاً: "أحضّر أعمالاً عديدة مهمة وعيناي على السينما"، مردفاً: "أحببت التجربة ووجدت نفسي فيها وأرغب في تكرارها".

أما الفنانة #داليدا_خليل فكان عامها حافلاً بالإنجازات، وتقول: "سنة مليئة بالنجاحات مرّت عليَّ، من فوزي باللقب في برنامج "ديو المشاهير" إلى إصداري أغنية "وردة وردة"، وإطلاقي فيلمَي "مينك إنت" و"المهراجا"". وعن الأمنيات التي تتمنى تحقيقها في العام الجديد، تقول: "ينتظرني تعب ومجهود أكبر لأن المسؤولية التي ألقيت على عاتقي باتت أكبر، وأمنيتي الوحيدة هي إرضاء الجمهور الذي منحني ثقته".

sara.abdo@annahar.com.lb

Twitter: @SaraNewsy

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard