فوكس تدين عبارة استخدمها ضيفها وتعد بعدم استضافته مجدداً

29 تشرين الأول 2018 | 15:15

المصدر: "سي أن أن" + "ذا نيو ريبابليك"

  • "النهار"
  • المصدر: "سي أن أن" + "ذا نيو ريبابليك"

الإعلامي على شبكة "فوكس نيوز" لو دوبس - "أ ب"

كتب أوليفر دارسي في شبكة "سي أن أن" أنّ نائب رئيس شبكة "فوكس نيوز" للبرمجة غاري شريير أصدر بياناً يدين فيه ما وصفه كثر بأنّه مجاز معادٍ للسامية استخدمه ضيفها خلال الأسبوع الماضي. أطلقت الملاحظة إدانة واسعة بعدما أعيد بث الحلقة يوم السبت، عقب ساعات على قتل رجل مسلح 11 شخصاً داخل كنيس في بيتسبرغ. واستنكر شريير ما ورد على لسان كريس فاريل الذي استقبله الإعلامي لو دوبس، واعداً بعدم بثّ الحلقة مجدداً. وقال فاريل، عضو إدارة المنظمة اليمينية "جوديشال ووتش"، خلال حديث عن قافلة المهاجرين المتوجهة صوب الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، إنّ وزارة الخارجيّة "محتلّة من سوروس" في إشارة إلى الملياردير الليبيرالي جورج سوروس الذي شكّل أحد أهداف الطرود المفخخة التي تم اكتشافها الأسبوع الماضي. وقال النقاد يوم السبت إنّ هذه العبارة شبيهة بمجاز شعبي معاد للسامية. 

اتصلت "سي أن أن" بفاريل يوم الأحد لتستوضح موقفه فقال أن لا تعليق لديه وقطع الاتصال. لم تكن المرة الأولى التي استخدم فاريل فيها هذا التعبير إذ خلال حلقة بُثت في 21 أيار، وصف أيضاً وزارة الخارجية بأنها "منطقة محتلة من سوروس". وقال ناطق باسم شبكة "فوكس" ل "سي أن أن" غنّه سيتم الامتناع مستقبلاً عن توجيه دعوة إلى فاريل للظهور على "فوكس بيزنس" أو "فوكس نيوز". لكنّ الناطق لم يجب على سؤال متعلق بما إذا كان دوبس مذنباً لأنّه لم يدن أو يواجه كلام فاريل على الهواء. وكان دوبس نفسه سابقاً قد شتم سوروس بحسب "سي أن أن".

وأشار جيت هير في مجلّة "ذا نيو ريبابليك" أنّ دوبس "متطرف جداً حتى بالنسبة إلى فوكس بيزنس نيوز". وشرح أنّ العبارة التي استخدمها فاريل تؤشر إلى نظرية مؤامرة تقول إنّ الهجرة من دول غير بيضاء بغالبيتها، يتمّ دعمها من أميركيين يهود بارزين مثل جورج سوروس. وأضاف هير أنّ النظرية بأقصى شكلها العنصري المتطرف تبرز أنّ سوروس يشجع الهجرة كمسار من أجل تدمير أميركا البيضاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard