الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

عين ديوكوفيتش على ثلاثية بين ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز بعد 2011 و2015

المصدر: "أ ف ب"
عين ديوكوفيتش على ثلاثية بين ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز بعد 2011 و2015
عين ديوكوفيتش على ثلاثية بين ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز بعد 2011 و2015
A+ A-

بعد استعادته سمعته في البطولات الاربع الكبرى "الغران شليم" باحرازه لقبه الـ13، وعودته إلى لائحة المصنفين العشرة الأوائل في #التنس، يتطلع الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش إلى الجمع بين بطولتي ويمبلدون الانكليزية والولايات المتحدة للمرة الثالثة بعد 2011 و2015.

وتخطى ديوكوفيتش، الفائز على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون بثلاث مجموعات نظيفة 6-2، 6-2، 7-6، الصعاب باحرازه بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى للمرة الرابعة في خمس مباريات نهائية خاضها على الملعب الرئيسي لنادي عموم انكلترا. وبات الرابع في لائحة اللاعبين الاكثر فوزا بالبطولات الاربع الكبرى برصيد 13 لقبا، بعد السويسري روجيه فيديرير حامل الرقم القياسي بـ20 لقباً، والاسباني رافاييل نادال 17، والاميركي بيت سامبراس 14.

وسيتوجه ديوكوفيتش ابن الـ31 عاماً إلى أميركا الشمالية لخوض موسم الارضيات الصلبة، حيث اعتاد تحقيق الفوز حاصدا 17 لقبا على الملاعب الاميركية من 51 على الارضيات الصلبة، تشكل الغالبية من مجموع 69 لقباً في مسيرته محترفاً.

وسبق لديوكوفيتش إضافة بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك الى باكورة القابه في ويمبلدون عام 2011، ثم كرر الامر نفسه بعد اربع سنوات، جامعا بين لقبين على العشب في نادي عموم انكلترا والارضية الصلبة في نيويورك في موسم واحد.

وتبدو رغبته كبيرة في تكرار هذا الانجاز للمرة الثالثة، على رغم غيابه عن البطولة الاميركية العام الماضي بسبب اصابة في مرفقه، بعد خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون.

وقال الصربي: "حسنًا، أفهم أن البعض يتساءلون عن إمكان اللعب باستمرار على هذا المستوى. ثق بي، أنا أيضا اتساءل. لو طرحتم علي السؤال قبل شهر ونصف الشهر حول إمكان فوزي بويمبلدون، لقلت لكم ان جزءا مني يشير الى كلمة نعم، الا اني لم أكن متأكدا من حقيقة مستواي في ذلك الوقت".

واضاف: "لكن فوزي (في وبمليدون) سيعطيني جرعة معنويات كبيرة، وسيكون نقطة انطلاق للقادم من الاشياء، خصوصا اني أحب اللعب على الارضيات الصلبة. ولطالما كانت بطولة الولايات المتحدة ناجحة بالنسبة الي (احرز لقبها مرتين في سبع مباريات نهائية خاضها). لم ألعب هناك العام الماضي، واتطلع الى الى تقديم الافضل لدي هذه السنة". 

وجاء فوز ديوكوفيتش على اندرسون الذي امضى 21 ساعة في ملاعب ويمبلدون وبات الجنوبي أفريقي الاول يخوض المباراة النهائية منذ 97 سنة، ليمنح الصربي لقبه الاول في البطولات الكبرى منذ احرازه بطولتي أوستراليا ورولان غاروس على التوالي في 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم