الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

أنظار العالم نحو السيارات الصديقة للبيئة... الحلم المصري يتحقّق

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
أنظار العالم نحو السيارات الصديقة للبيئة... الحلم المصري يتحقّق
أنظار العالم نحو السيارات الصديقة للبيئة... الحلم المصري يتحقّق
A+ A-

أصبح إنتاج سيارة مصرية واقعاً ملموساً، بعدما كان حلماً بعيد المنال، وذلك بعد تدشين شركة "درشال #مصر" Drshal Egyp مصنعاً لإنتاج سيارات كهربائية، بنهاية العام الحالي، بعدما دشّنت مصنعاً لإنتاج أول شاحن كهربائي للسيارات في مصر بالتعاون مع شركة صينية.

من جانبه، أوضح المهندس حسن دسوقي، رئيس شركة درشال مصر Drshal Egypt أن "درشال" شركة مساهمة مصرية، تعمل بالشراكة مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات، التي تعمل بإشراف ومظلة قطاع الأعمال المصري، وتم التعاون مع الجانب الصيني لتدشين أول مصنع في منطقة الشرق الأوسط ينتج سيارات كهربائية بالسوق المصرية، وليس سيارة واحدة.

وأكد دسوقي في حديثه لـ"النهار" أن الجانب الصيني سيسهم بالخبرة والاستشارة، فيما ستبلغ نسبة المكون المصري في تصنيع هذه السيارات 45% على أن تصل إلى 70% بحلول 2023، وستطرح السيارة الكهربائية للبيع في السوق المصرية بقيمة 585 ألف جنيه، ومع زيادة نسبة المكون المصري ستقل التكلفة بنسبة 15% من المبلغ الإجمالي.

وأشار إلى أن هناك ارتفاعاً في تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية، بسبب الكُلفة العالية لإنتاج البطاريات القابلة للشحن، والتي تمكّن السيارة من قطع مسافة قدرها 200 كلم، على أن تزيد هذه المسافة العام المقبل لتصل إلى 400 كلم.

وأضاف دسوقي أن أنظار العالم تتجه الآن إلى السيارات الكهربائية التي تُعد صديقة للبيئة، فلا تصدر أي عوادم ملوّثة للبيئة، إضافة إلى أنها لا تحتاج صيانة تكلف الكثير من الأموال، وتجنّب صاحبها مشاكل الموتور والبنزين والصيانة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم