هذه الشركة تنافس "أبل" في سباق التريليون دولار

3 تموز 2018 | 17:02

المصدر: "بلومبرغ"

  • المصدر: "بلومبرغ"

شركة "أبل".

تشير التوقعات إلى أنّ "أبل" ستكون الشركة الأولى التي تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار، إذ تبلغ قيمتها الحالية أكثر من 930 مليار دولار.

وفي حين، يترقب الجميع تجاوز "أبل" عتبة التريليون دولار، لم يلتفت كثيرون إلى شركة "أمازون" التي ترتفع قيمتها بسرعة كبيرة، بحسب وكالة "بلومبرغ".

في أوائل العام 2018، كانت قيمة "أبل" السوقية أعلى بـ 50 في المئة من قيمة "أمازون"، أما حالياً فوصل الفارق إلى 10 في المئة، إذ بلغ الفارق نحو 85 مليار دولار في نهاية النصف الأول من 2018. ورغم ذلك فتخطي شركة "أبل" ليس مستحيلاً في حال استمرت "أمازون" بالحفاظ على أرباحها، خصوصاً بعد أن ارتفعت قيمتها بنحو 260 مليار دولار هذا العام.

صعود "أمازون" ليس صدفة!
إذا نظرنا إلى الأعوام السابقة، نرى أنّه في عام 2011 حين تصدرت "أبل" قائمة الشركات الأكثر قيمة في العالم، لم تكن "أمازون" ضمن قائمة 50 شركة حتى، لكنها بدأت بالتطوّر وتوسيع أعمالها عام 2015، حيث ارتفع عدد المستثمرين المهتمين باستراتيجية الشركة، وبدأت حماستهم تزيد سنة بعد سنة، خصوصاً في قطاعي التجزئة وتكنولوحيا المعلومات في عمل الشركة.

اقرأ أيضاً: أبل تطلق خدمة إخبارية مقابل هذا السعر فقط!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard