إحذروا التطبيقات الخبيثة في "غوغل بلاي": تسرق أموالكم دون علمكم

11 تموز 2018 | 15:09

كشفت شركة McAfee الأمنية أن عصابة مجرمي الإنترنت المعروفة باسم AsiaHitGroup – تستخدم مجموعة من البرامج الضارة على متجر "غوغل بلاي" لسرقة المستخدمين.

ويطلق على هذه البرمجيات اسم Sonvpay.C، وتوضع داخل عدد كبير من التطبيقات المختلفة في متجر "غوغل بلاي"، مثل تطبيقات إنشاء النغمات ومصابيح الفلاش وماسحات كود QR .

وبحسب ما نقله موقع gadgetsnow عن McAfee فإنه بمجرد تحميل التطبيق على الهاتف، يخدع المستخدمين بضرورة التحديث، وفور الضغط عليه سيشترك بخدمة مدفوعة غير معروفة، والتي تسرق أموال المستخدم بشكل أوتوماتيكي.

ووفقًا لـ McAfee، استخدمت تطبيقات الاحتيال في كازاخستان وماليزيا، ولكن إذا اكتشف Sonvpay أن الجهاز ليس في إحدى هذه المناطق، فسيظل يحاول إرسال رسالة SMS لتشجيع المستخدمين على الاشتراك في خدمة متميزة.

 يُذكر أن هذه التطبيقات نشرت على الإنترنت منذ كانون الأول الماضي، كما أكدت McAfee أن شركة AsiaHitGroup حصلت على أرباح تراوح بين 60,500 و 145,000 دولار من الضحايا.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard