الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

الأولى من نوعها في الشرق الأوسط... وسيلة نقل حديثة تدخل مصر!

حسام محمد
الأولى من نوعها في الشرق الأوسط... وسيلة نقل حديثة تدخل مصر!
الأولى من نوعها في الشرق الأوسط... وسيلة نقل حديثة تدخل مصر!
A+ A-

أعلنت الهيئة العامة لنقل الركاب في مدينة الإسكندرية، عن موعد وصول وسيلة نقل حديثة من الصين هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تمهيدًا لدخولها الخدمة قريباً. وأوضح اللواء خالد عليوة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب أن باصات تعمل على الكهرباء ستصل الشهر المقبل إلى مصر، موضحاً أن الواحد منها يتسع لـ 90 راكبًا، وهو مكيف ، ومزود بخاصية التتبع وخدمة WI FI، إضافة إلى كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة أمام الباب الخلفي.

وأشاد رئيس الهيئة بالباص الجديد قائلاً إنه: "زيرو تلوث"، مشيرًا إلى أنه لا يصدر ضوضاء وليس له تأثير سلبي أو تلوث سمعي أو بيئي، فضلاً عن سعره الذي يعادل تقريبًا سعر الباصات التي تعمل بالغاز، والذي يقدر بـ 4 ملايين جنيه مصري تقريباً.

وأضاف أن سرعته القصوى 80 كيلو متراً في الساعة، وقدرة المحرك "300 كيلو وات" بما يعادل 430 حصانًا، ويعمل ببطارية تشحن من 3 إلى 4 ساعات تتيح له السير 250 كيلو مترا دون تشغيل التكييف و210 كيلو مترات في حالة تشغيل التكييف.

ووقّعت هيئة نقل الركاب عقدًا لتوريد 15 حافلة نقل ركاب، تعمل بالكهرباء مع شركة "BYD"الصينية، لتصبح الإسكندرية أول مستخدم للباص الكهربائي في مصر والشرق الأوسط. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم