الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بالصّور: السنغال تتخطى بولندا

المصدر: "النهار"
بالصّور: السنغال تتخطى بولندا
بالصّور: السنغال تتخطى بولندا
A+ A-

فاز المنتخب السنغالي على نظيره البولندي 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سبارتاك في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

تقدّم منتخب السنغال عبر مدافع بولندا تياغو سيونيك ( 38 خطأ في مرمى فريقه)، وأضاف أفضل لاعب في المباراة مباي نيانغ الهدف الثاني للسنغال بعد خطأ دفاعي بولندي في الدقيقة 60، فيما لم يرفع زملاء ليفاندوفسكي راية الاستسلام حيث قلّص غرزيغورز كريتشوفياك الفارق لبولندا برأسية سكنت الشباك السنغالية (86). وحقق المنتخب السنغالي الفوز الأول لمنتخبات أفريقبا في هذا المونديال بعد سقوط مصر ونيجيريا والمغرب وتونس في فخ الخسارة.

وحقق المدرب أليو سيسي بداية جيدة في البطولة،  حبث أظهر أسود التيرانغا لياقة بدنية وأجبروا المنافس على ارتكاب الأخطاء، وأعطى الهدف المتأخر في الدقائق الأخيرة لبولندا إثارة كبيرة انتهت بحسرة  على أخطاء دفاعية كارثية. 

وكانت السنغال قد تمكّنت في أول مشاركة لها في النهائيات العالمية خلال دورة 2002 من التغلب على فرنسا حاملة اللقب في المباراة الأولى، وبلغت دور الثمانية في نهاية المطاف. وانهزمت آنذاك ضد المنتخب التركي بالهدف الذهبي. ويبدو ان التشكيلة الجديدة من اللاعبين، وفي مقدمتهم نجم ليفربول ساديو ماني، يتطلعون لوصل الحاضر بالماضي وتحقيق إنجاز تاريخي جديد. أما كابتن ذلك الفريق التاريخي والمدرب الحالي إليو ساسي. 

في المقابل، أصبح المدرب آدام ناوالكا وفريقه في وضع لا يحسد عليه في المجموعة التي يقه بها، اذ يلتقي في المباراة المقبلة مع كولومبيا فيما تلتقي السنغال مع اليابان. وهي المشاركة الثانية في النهائيات العالمية لبولندا بعدما كان قد شارك في نسخة 2006. ويعلّق البولنديين آمالهم على روبيرت ليفاندوفسكي في أول مشاركة له في كأس العالم، الذي سجل 16 هدفاً في التصفيات وثلاثة أهداف في المواجهتين التحضيريتين قبل البطولة. وأصدرت الحكومة البولندية طابعا بريديا يحمل صورة هذا المهاجم العالمي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم