السبت - 04 أيار 2024

إعلان

صور طفلة عذبها والدها بوحشية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر: "العربية - النهار"
صور طفلة عذبها والدها بوحشية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
صور طفلة عذبها والدها بوحشية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
A+ A-

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بصورة طفلة يمنية تُدعى "شيماء" عذبها والدها بوحشية، وانتشر على تويتر هاشتاغ #أنقذوا_الطفلة_شيما وسط مطالبة المستخدمين بتنفيذ أشد العقوبات ضد والدها ليكون عبرة لغيره، إضافة إلى إعادة تأهيل الطفلة جراء ما تعرضت له من تعذيب وحشي.


وفي التفاصيل، تعرضت شيماء جمال نديم للضرب والتعذيب من قبل والدها في العاصمة صنعاء، ولم تُعرف حتى الآن الأسباب والوقت الذي بقيت فيه الطفلة تتعرض للتعذيب.


في المقابل، كشف حقوقيون أن هناك تدخلات من شخصيات حوثية للإفراج عن الأب الذي أُلقي القبض عليه في وقت سابق، وإعادة الطفلة إليه، وسط تحذيرات من عواقب ذلك، في تشجيع والدها على إكمال جريمته. 


وأوضح رئيس "منظمة سياج لحماية الطفولة اليمنية" أحمد القرشي أن ما تعرضت له الطفلة شيماء أشبه بـ"جرس إنذار لحال الطفولة في اليمن"، لافتاً إلى أن هناك ضحايا أخريات للعنف المستور. كما كشف عن معلومات مؤكدة لدى المنظمة أن "صغيرات يتعرضن لعنف بدني واستغلال جنسي مهول على يد أقاربهن"، ويفلت المجرمون من العقاب بسبب حالة الحرب والفقر التي هدمت مؤسسات حماية الطفل فنتج منها عدم وجود برامج حماية حقيقية للأطفال الضحايا. 



وأشار القرشي إلى أنّه لا وجود لمؤسسات لديها القدرة على القيام بأي واجب حمائي أو وقائي للأطفال الضحايا، محذراً من وضع "أكثر كارثية" إذا لم يتم التصدي لحجم الجرائم التي يتعرض لها الطفل عبر برامج حماية، واصفاً أن وضع الطفولة في اليمن كارثي بكل المقاييس.


اقرأ أيضاً: اليمن: إعدام شاب اغتصب وقتل طفلة... "عُلق على رافعة لتراه الحشود"


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم