الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

ريفي: طرابلس ترحب بالتظاهر السلمي وترفض مشاركة من تلوثت أيديهم بالدماء\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

صدر عن اللواء أشرف ريفي بيان رأى فيه "أن الدعوة الى التظاهر السلمي في طرابلس تحت عنوان استعادة سلام المدينة وأمنها، هي دعوة كل أبنائها، مسلمين ومسيحيين، ونحن نرحب بأي تحرك سلمي يجمع أبناءنا في المدينة، سنّة وعلويين ومسيحيين، وتشارك فيه قوى المجتمع المدني، والعائلات والقيادات الروحية، والقوى الأهلية والشعبية، للمطالبة بوقف الاعتداء على المدينة، وبأن تقوم الدولة بتسلم أمنها بشكل كامل، وبمحاسبة من ارتكبوا جرائم التفجير والاعتداء عليها، وتسليمهم".


وأضاف: "لكن ما ترفضه طرابلس ولا ترحب به، هو أن تأتي هذه الدعوة بشكل مشبوه، من مطلوبين للمثول أمام القضاء، بتهمة المشاركة في ارتكاب جريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام، والتي أدت الى استشهاد أكثر من خمسين مواطنا من أهلنا، وإلى جرح المئات. ليس خافيا أن الفاعلين هم أنفسهم كانوا وما زالوا، رأس حربة للنظام السوري ولحلفائه اللبنانيين، في استهداف طرابلس، التي تعرضت حتى الآن الى 17 جولة، أدت الى ما أدت اليه من خسائر بشرية ومادية، فضلا عن المجزرة السابقة التي ارتكبها النظام السوري وأدواته، والتي أدت الى استشهاد المئات من أبناء التبانة.
لذلك فإن طرابلس التي تقدر الدعوة السلمية للتظاهر، بمشاركة جميع أبنائها وعائلاتها الروحية من المواطنين الشرفاء، ترفض مشاركة من تلوثت ايديهم بدماء أبنائها، وعلى رأسهم رفعت عيد، الذي طالما تبجح بأنه سيحرق طرابلس على رأس أهلها. كما ترفض مشاركة المتورطين بالتفجيرات المجرمة، والمشاركين في الاعتداء على المدينة، في كل جولات العنف التي مورست بطلب من النظام السوري وحلفائه.
فهؤلاء جميعا مطلوب مثولهم أمام القضاء، ولن يخدعوا أحدا عندما يتخذون من أهلنا في جبل محسن، متراسا للاختباء من العدالة".
وختم بأن "طرابلس هي مدينة العيش الواحد، والانتماء الى لبنان السيد الحر المستقل، هي مدينة لكل ابنائها الشرفاء، ولا مكان فيها لمن ارتكبوا الجرائم. ونحن ندعو الى مبادرة مصالحة جامعة مع كل المخلصين، تؤمن وقف الاعتداء على المدينة، وتؤدي الى تسلم الدولة أمنها بشكل كامل، وبتعويض كل الأضرار التي أصابتها، تمهيدا لعودتها الى الحياة الطبيعية، من خلال القيام بورشة إنمائية شاملة، تؤمن فرص الحياة الكريمة لأبنائها كافة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم