الآن يمكن مستخدمي أجهزة أبل معرفة ما تملكه الشركة عنهم من بيانات من خلال هذا الموقع!

30 نوار 2018 | 07:29

المصدر: "تك كرانش"

  • المصدر: "تك كرانش"

يمكن للعملاء الأوروبيين الآن معرفة نوع البيانات التي تحتفظ بها شركة #أبل عنهم بالضبط، إذ طرحت الشركة أداة جديدة تتيح للأشخاص تنزيل جميع البيانات التي تحتفظ بها. وقد أصدرت الشركة الأداة في أوروبا اليوم الجمعة، أثناء دخول لائحة حماية البيانات الجديدة حيز التنفيذ في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

ويمنح القانون الجديد GDPR الناس مزيدًا من السيطرة على الطريقة التي تستخدم بها الشركات بياناتهم.

وستسمح آبل الآن للمستخدمين الأوروبيين بتنزيل البيانات بما في ذلك معلومات حول التطبيقات التي قاموا بشرائها، والصور، والمستندات، والتقاويم، والإشارات المرجعية. سيكون لدى الأشخاص أيضًا القدرة على تنزيل سجلات معاملات أبل على الإنترنت والتواصل التسويقي السابق، بالإضافة إلى تفاصيل سجل دعم Apple Care.



وقالت أبل إن الخدمة متوافرة حاليًا فقط في الاتحاد الأوروبي، وأيسلندا، ونرويج، وسويسرا، لكنها أضافت أنه سيتم توسيع نطاقها ليشمل الأشخاص في كل أنحاء العالم "في الأشهر المقبلة".

وتقول شركة أبل إن المستخدمين يجب أن يكونوا مستعدين للانتظار بعد أسبوع من تقديم طلباتهم لاستلام البيانات، وسترسل الشركة إشعاراً عندما تكون السجلات جاهزة للتنزيل، إذ تحذف الملفات تلقائيًا بعد أسبوعين.

وللوصول إلى كل هذا، يحتاج مستخدمو أبل في الاتحاد الأوروبي إلى الذهاب لموقع privacy.apple.com وتسجيل الدخول باستخدام Apple ID وكلمة المرور الخاصة بهم، ويمكن تحديث أي معلومات غير صحيحة من طريق إرسال طلب إلى الشركة، كما تشمل الخيارات الأخرى إلغاء تنشيط الحساب موقتًا، والذي سيمنع المستخدمين من الوصول إلى المحتوى الذي اشتروه من App Store أو iBooks أو iTunes، وسيتم تعطيل FaceTime و iMessage، بالإضافة إلى خيار آخر سيسمح للمستخدمين بإقفال حساب أبل الخاص بهم بشكل دائم.

يُذكر ان القانون العام الجديد لحماية البيانات (GDPR) يهدف إلى تحويل طريقة معالجة الشركات للبيانات الشخصية بشكل كامل. إنه قانون أوروبي، ولكنه ينطبق على جميع الشركات التي تقوم بجمع ومعالجة بيانات الأشخاص داخل الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عن مكان وجودهم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard