السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحريري رئيساً مكلّفاً بـ111 صوتاً، أحداث الخميس... ترامب يلغي القمة مع كيم

الحريري رئيساً مكلّفاً بـ111 صوتاً، أحداث الخميس... ترامب يلغي القمة مع كيم
الحريري رئيساً مكلّفاً بـ111 صوتاً، أحداث الخميس... ترامب يلغي القمة مع كيم
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الخميس!

محليات

بثقة 111 نائبا، يعود الرئيس سعد الحريري الى رئاسة الحكومة لتأليف حكومته الثالثة منذ بداية مشواره السياسي عقب اغتيال والده الرئيس رفيق الحريري، والثانية في عهد الرئيس ميشال عون، والذي يحرص الاخير على ان تكون بمثابة الاولى، ما يعزز الانطباعات برغبة القوى السياسية في استعجال التشكيل.
وبالفعل، فقد عكس هذه الرغبة اتجاه الحريري الى عقد استشارات التأليف يوم السبت المقبل، على ان يخصص لها يوم واحد، علما ان اوساط رئيس المجلس لفتت الى ان الاستشارات لن تكون قبل الاثنين، وذلك حرصا على عدم اضاعة الوقت في المشاورات، وذلك انطلاقا من معطيين اساسيين. مانشيت المساء


اعلنت رئاسة الجمهورية في بيان عملاً بأحكام البند ٢ من المادة ٥٣ من الدستور وبعد أن تشاور فخامة الرئيس مع رئيس مجلس النواب استناداً الى الاستشارات النيابية الملزمة والتي أطلّعه على نتائجها رسمياً، استدعى الرئيس، الرئيس سعد الحريري وكلّفه تشكيل الحكومة.
اعرف أكثر

وجه قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن حاتم ملاك أمر اليوم لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، جاء فيه:
"ثمانية عشر عاما ولا يزال عيد المقاومة والتحرير محطة تاريخية مشرقة نحتفل به بقلوب ملؤها الاعتزاز، مستحضرين يوم النصر على العدو الإسرائيلي وترسيخ حدود الكرامة والسيادة الوطنية، ومستذكرين الصمود والتضحيات الجسام التي قدمها شهداء الوطن وجرحاه، فأناروا طريق المجد المعمد بدمائهم الزكية، مقدمين من خلال ذلك مثالا ناصعا في البذل والتفاني، ليبقى لبنان حرا مستقلا. ماذا قال؟

غرد النائب هادي ابو الحسن عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "كفى تذاكيا من البعض، حكومة ثلاثينية = ثلاثة وزراء للقاء الديموقراطي ونقطة على السطر".
التغريدة


افادت مصادر المجلس الدستوري ان اي طعن في موضوع الانتخابات النيابية لم يتلقاه المجلس حتى الآن ، مشيرة الى ان هناك 13 يوما من المهلة القانونية المباحة لتقديم الطعون في حال وجودها تنتهي في السادس من حزيران المقبل. المزيد


العرب والعالم

نفت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم، استهداف التحالف الذي تقوده واشنطن مواقع لـ "القوات السورية شرقي البلاد حيث قتل 12 من المقاتلين الموالين للنظام" في منطقة يحارب فيها الطرفان "تنظيم الدولة الإسلامية" كل على حدة.
ماذا حصل؟

عبر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، اليوم، عن "قلقه الشديد" اثر الغاء القمة التاريخية التي كانت مرتقبة الشهر المقبل بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون. اعرف أكثر


أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الغاء القمة التي كان من المقرر أن يعقدها مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في سنغافورة في 12 حزيران، بسبب ما قال انه "عدائية" نظام بيونغ يانغ.
كيف؟


يقوم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بزيارة إلى سان بطرسبورغ لاجراء محادثات مع نظيره فلاديمير بوتين حول مسائل مهمة ابرزها ملف ايران النووي والنزاع في سوريا واوكرانيا. المحادثات


منوعات

اللعبة يهواها كثر، كما يهوى طوم مطاردة جيري واصطيادها. لعبة الأرقام مُسلّية في #رمضان. الجميع يترقّب للشماتة أحياناً والفرحة أحياناً أخرى. على العموم، هذه المسألة فاقت حجمها. المسلسل الجيد لا تغرّه أرقام ولا تقف في وجهه عاصفة. ثقته بنفسه لن تهتزّ أمام أيّ حسابات. فنّ

حقائبها حلوة كحلوى MARSHMALLOW، شهية كالمثلجات المنعشة، وطرية كالبسكويت الهش، وبديعة بألوانها كطبق من السوشي الطازج... هذه هي حقائب L’ALLINGI اللذيذة لدرجة انك تخالينها تؤكل، وهذه التصاميم الفرحة تعكس شخصية مصممة محبة للحياة تؤمن بأن التصميم شغف ومرح ومن لا يتسلى في عمله فهو لن ينجح.
موضة


تعتبر المأكولات البحرية وخصوصًا الأسماك من أهم الأطباق الغنية بالفوائد، وقد كشفت دراسة جديدة لعلماء من الولايات المتحدة أن تناول السمك مرتين في الأسبوع يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وفق ما ذكر موقع “Le Figaro” الفرنسي.
صحة

قضية

شهيّة الكتل مفتوحة للتوزير... ما هي معايير الحريري في تأليف الحكومة؟

ترسم الكتل النيابية الكبرى على مسوّداتها طاولة الحكومة المقبلة. ثلاثون كرسياً، لا أقلّ، وفي المقدّمة يجلس سعد الحريري رئيساً. ولا يبدو أن أحداً يرغب في معارضة ستُفرض على مجموعة كتل صغيرة، ليس لانتفاء الرغبة في تمثيلها، بل لأن حكومة الوحدة الوطنية لن تنتج مشاركة جماعية، بقدر ما أنها "تضمن تمثيلاً عادلاً للطوائف داخلها من القوى التي حصدت أكثرية مقاعد في الإنتخابات، كلّ على مستوى طائفته"، وفق ما تؤكد لـ"النهار" مصادر "تيار المستقبل". وتنسف المصادر معادلة "خمسة نواب يساوون وزيراً" التي يروّجها البعض، لأن ذلك يؤدي الى القضاء على مبدأ فصل السلطات إذا مثّل مجلس النواب في كلّيته حكومياً، وتقاسمت الكتل السلطة التنفيذية وانتفت المعارضة والمحاسبة.
التقرير

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم