الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالأرقام: المسلسلات الأكثر مشاهدة في الأسبوع الرمضاني الأول، هل تستحقّ مراتبها؟

المصدر: "النهار"
فاطمة عبدالله
بالأرقام: المسلسلات الأكثر مشاهدة في الأسبوع الرمضاني الأول، هل تستحقّ مراتبها؟
بالأرقام: المسلسلات الأكثر مشاهدة في الأسبوع الرمضاني الأول، هل تستحقّ مراتبها؟
A+ A-

اللعبة يهواها كثر، كما يهوى طوم مطاردة جيري واصطيادها. لعبة الأرقام مُسلّية في #رمضان. الجميع يترقّب للشماتة أحياناً والفرحة أحياناً أخرى. على العموم، هذه المسألة فاقت حجمها. المسلسل الجيد لا تغرّه أرقام ولا تقف في وجهه عاصفة. ثقته بنفسه لن تهتزّ أمام أيّ حسابات. للمتشوّقين والفضوليين ومَن يعنيهم الأمر، نقدّم عرضاً بالأرقام لأكثر المسلسلات مُشاهدة خلال الأسبوع الأول من رمضان بين السادسة مساء ومنتصف الليل، من دون الإعادات، وفق شركة "إيبسوس نيلسين" عن عيّنة ممثّلة للكثافة السكانية اللبنانية، علماً أنّنا حاولنا التواصل مع شركة "جي أف كاي" للحصول على أرقامها، وتعذّر التواصل من طرفها.  

صدّق أو لا تصدّق، المسلسل الرقم واحد وفق إحصاءات "إيبسوس نيلسين" هو "كلّ الحبّ كلّ الغرام" ("أل بي سي آي") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 17.8 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في دقيقة. تركيبة ضعيفة، البطء فيها لا يُحتَمل. من الآن إلى أن يجمع القدر نسرين (كارول الحاج) وربيع (باسم مغنية)، ستهترئ الأعصاب حتماً. 

في المرتبة الثانية، يحلّ الجزء الثاني من مسلسل "الحب الحقيقي" ("أل بي سي آي") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 15.4 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. يتسارع الإيقاع قليلاً بعد برودة في الجزء الأول. أخيراً أنجبت نورا (باميلا الكيك) وتواجَه رامي (نيكولا معوّض) وراكان (جوليان فرحات). المسلسل للوقت بدل الضائع. حتى الآن، هو مَشاهد فحسب، بنيته الأساسية هشّة.  

ثالثاً، يحلّ مسلسل "جوليا" ("أل بي سي آي") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 10.2 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة. ستكون لنا كتابة مفصّلة عن عمل لا يدّعي أكثر من محاولة الإضحاك وتمرير الوقت. ماغي بو غصن تُلطّف ضغط الموسم، وإن بالغت أحياناً، تبقى استراحة مُحبّبة.  

"الهيبة العودة" ("أم تي في") في المرتبة الرابعة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 9.7 في المئة. حتى الآن، يبدو الجزء الثاني خفيفاً. المسألة ليست بعدد القتلى ولا بكمية الدماء النازفة. ثمة محاولة لملء فراغ ما، جوهريّ، بنيوي، هي حتى الآن من دون جدوى. ننتظر قبل اكتمال الرؤية. ننتظر قبل الكتابة الصريحة. 

خامساً، يحلّ مسلسل "تانغو" ("أل بي سي آي") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 9.3 في المئة. المسلسل هو الأكثر متانة، ماهر، مُتّقد، مُحمِّس على الانتظار. حتى الآن، يكاد يكون المسلسل الأفضل. في رأينا يستحقّ المرتبة الأولى. 

نُكمل في المرتبة السادسة مع مسلسل "طريق" ("أم تي في") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 8.0 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة. العمل عنوانه نادين نجيم وعابد فهد، والباقي تفاصيل. أحداثه حتى الآن هادئة، تسير خطوة وتقف خطوات. يجب أن يتحرّك. قريباً إن شاء الله.  

في المرتبة السابعة، يحلّ مسلسل "ومشيت" ("أم تي في") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 6.5 في المئة. نكتب رأياً صريحاً عن المسلسل قريباً. حتى الآن، إيقاعه متشابه بأجواء مسلسلات كارين رزق الله الأخيرة. مزيدٌ من الوقت يحسم المسألة.  

مسلسل "وردة شامية" ("الجديد") في المرتبة الثامنة بمعدّل بلغ 5.9 في المئة، وفي المرتبة التاسعة، يسجّل مسلسل "حريم السلطان، السلطانة قسم" ("الجديد") نسبة مشاهدة بلغ 5.2 في المئة، ليليه مسلسل "موت أميرة" ("الجديد") في المرتبة العاشرة (لم نشاهده بعد). 

المراتب من 11 إلى 15: "الحب جنون" ("الجديد") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 3.2 في المئة، "عطر الشام 3" ("الجديد") بمعدّل 2.8 في المئة، "عيش وكول غيرا" ("أم تي في") بمعدّل 2.6 في المئة، "مذكرات عشيقة سابقة" ("الجديد") بمعدّل 2.5 في المئة، و"تركا علينا" مع محمد قيس ("أم تي في") في المرتبة الخامسة عشرة بمعدّل 2.1 في المئة. 

[email protected]

Twitter: @abdallah_fatima

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم