السبت - 11 أيار 2024

إعلان

أطلقوا على الأمير الصغير اسم لويس لأنه لن يصل يومًا إلى الحكم؟!

المصدر: مادام لو فيغارو
أطلقوا على الأمير الصغير اسم لويس لأنه لن يصل يومًا إلى الحكم؟!
أطلقوا على الأمير الصغير اسم لويس لأنه لن يصل يومًا إلى الحكم؟!
A+ A-

فاجأ الأمير وليم وكاثرين ميدلتون الجميع بعدما أطلقوا اسم لويس على الطفل الملكي الثالث. فيشرح المحلل النفسي ومحلل الأسماء فرنسوا بونيفايكس هذا الاختيار، بحسب موقع "مادام لو فيغارو" الفرنسي. 

سيعرف الأمير الجديد باسم "لويس أمير كامبريدج" وتحديداً الأمير لويس آرثر تشارلز، بحسب ما أعلن قصر كنسينغتون في 27 نيسان على حسابه عبر "تويتر". فبالنسبة إلى فرنسوا بونيفايكس "اسم لويس فرنسي جدّاً ويصلح للاسم المتوسط ​أكثر، لكنه يناسب صبياً صغيراً لن يصل إلى العرش".


اقرأ أيضاً: 3 ولادات للأميرة كايت ميدلتون ... معلومات طبية خاصة وأرقام

وتابع: "إنه اسم دولي وأوروبي. في الواقع، وهو يستعمل أكثر كاسم متوسط في اللغة الإنجليزية. فهو الاسم الرابع للأمير وليم والاسم الثالث للأمير جورج"، مضيفاً "هذا الاسم ملكي، لكن ليس في المملكة المتحدة".


ويعود المحلل النفسي الى الاسماء الملكية عبر التاريخ ليجد أنّ: "عند الملوك الإنجليز، لم يحمل أي ملك هذا الاسم. وفي عهد جون ملك انجلترا، خلال القرن الثاني عشر والثالث عشر، أُعلن رجل فرنسي ملك إنجلترا؛ وكان من المقرر أن يسمى لويس الثامن. إلا أنه تخلى عن العرش ولم يتوج أبداً بعد وفاة جون ملك انجلترا. أمّا الملك الذي تلاه، كان من المفترض أن يُدعى لويس الثامن، لكن سمي أخيراً هنري الثالث".

ويقول الخبير: "أخيرًا، إنه طفل ثالث ولن يُدعى للحكم ما لم تكن هناك أحداث خطيرة". وفي ترتيب الخلافة على العرش، لويس أمير كامبردج هو الخامس، بعد جده الأمير تشارلز، والده الأمير وليا، وشقيقه جورج وشقيقته شارلوت.


إقرأ أيضاً: طفلان "غير ملكيين" سرقا الأضواء قبل إطلالة الأمير الجديد

أما أحد العوامل الذي يلعب دوراً مهماً في التسمية فهو أنّه "كلما زاد عدد الأطفال زادت حريتهم في اختيار الاسم. كما أنّ الأمير لويس سيعيش حياته بحريةٍ أكثر من أخيه الكبير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم