السبت - 04 أيار 2024

إعلان

نيو أورليانز أول المتأهلين في البلاي أوف

المصدر: "أ ف ب"
نيو أورليانز أول المتأهلين في البلاي أوف
نيو أورليانز أول المتأهلين في البلاي أوف
A+ A-

بات نيو أورليانز بيليكانز أول المتأهلين في الأدوار النهائية "بلاي أوف" دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، ببلوغه نصف نهائي المنطقة الغربية بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 131-123، وتقدمه في سلسلتهما 4-0.

ويدين نيو أورليانز بفوزه الرابع من أصل 7 مباريات ممكنة، الى الثنائي أنطوني ديفيس ودجرو هوليداي اللذين سجلا 88 نقطة لفريقهما.

وسجل ديفيس 47 نقطة و11 متابعة وتمريرة حاسمة واحدة، وهوليداي 41 نقطة و3 متابعات و8 تمريرات.

وعادل اللاعبان الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط يسجله "ثنائي" ضمن "البلاي أوف"، والذي حققه لاعبا بوسطن سلتيكس جون هافليتشك وجو جو وايت عام 1973. كما أتاحت النقاط الـ 88 لديفيس وهوليداي تخطي رقم الثنائي الأسطوري في شيكاغو بولز، مايكل جوردان وسكوتي بيبن، بنقطة.

وتمكن ديفيس وهوليداي من تسجيل 28 نقطة من آخر 29 نقطة لنيو أورليانز في المباراة التي استضافها على ملعبه، وتمكن بنتيجتها ان يصبح أول فريق هذا الموسم يتأهل الى الدور الثاني من البلاي أوف.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها نيو أورليانز بيليكانز هذا الدور.

ولم تنفع النقاط الـ 38 التي سجلها سي جاي ماكولوم، في إبقاء فريقه في المنافسة، لاسيما في ظل الأفضلية الواضحة لبيليكانز في هذه السلسلة، بعد فوزه في المباراتين الأوليين التي أقيمتا على ملعب بورتلاند، والمباراة الثالثة التي أقيمت على ملعبه.

وخالف نيو أورليانز الذي حل سادساً في ترتيب المنطقة الغربية التوقعات، بكونه أصبح أول فريق يتأهل الى الدور المقبل، في وقت لا تزال أندية كبرى مثل حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز، و هيوستن روكتس صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم، تحتاج الى انتصارات اضافية.

وتلقى هيوستن أول خسارة في مواجهته ضد مينيسوتا تمبروولفز 105-121، في أول مباراة ضمن هذه السلسلة تقام على ملعب مينيسوتا.

وحقق مينيسوتا أول فوز له في البلاي أوف منذ 2004، وقلص الفارق مع هيوستن الى 1-2، قبل المباراة الرابعة التي تقام على ملعبه أيضاً.

وكان أفضل مسجل في المباراة نجم هيوستن جيمس هاردن مع 29 نقطة، في حين كان الأفضل لدى مينيسوتا جيمي باتلر مع 28.

وبعد شوط أول متقارب انتهى ربعه الأول 28-27 لهيوستن، والثاني 25-23 لمينيسوتا، صنع المضيف الفارق في الربع الثالث الذي أنهاه متوفقاً بنتيجة 35-24، وأضاف أربع نقاط في الربع الأخير (34-30).

وفي مواجهة ثالثة ضمن المنطقة الغربية، تقدم يوتا جاز قي ملعبه على أوكلاهوما سيتي ثانر 2-1، بعد فوزه في المباراة الثالثة بينهما 115-102.

وكان ريكي روبيو الأفضل في صفوف يوتا، بتحقيقه "ترييل دبل" مع 26 نقطة، 11 متابعة، و10 تمريرات حاسمة. ولدى أوكلاهوما، كان راسل وستبروك قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الأمر نفسه، الا انه كان يحتاج الى تمريرة حاسمة اضافية (سجل 14 نقطة، وأضاف 11 متابعة و9 تمريرات)، بينما كان أفضل مسجل في فريقه بول جورج مع 23 نقطة.

أما في المنطقة الشرقية، بات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بعد فوز واحد من التأهل، اذ تقدم على ميامي هيت بنتيجة 3-1 بعد فوزه 106-102.

وشهدت المباراة تحقيق لاعب فيلادلفيا الاوسترالي الشاب بن سيمونز (21 عاماً)، "تريبل دبل" أيضاً (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الاحصائية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، صد للكرة، سرقة للكرة)، ليصبح خامس لاعب مبندىء يحقق ذلك في تاريخ الدوري، والأول منذ العام 1980.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم