ترامب: استعدّي يا روسيا "الصواريخ قادمة"... دمشق تردّ: "تصعيد أرعن"

11 نيسان 2018 | 14:05

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ترامب (أ ف ب).

حذر الرئيس الأميركي دونالد #ترامب روسيا الداعمة الأبرز لنظام الرئيس #بشار_الأسد من أن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، ردا على هجوم يعتقد أنه نُفذ بالأسلحة الكيميائية واستهدف المدنيين في دوما السورية. 

واضاف ترامب في سلسلة من التغريدات ان العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا "هي اليوم اسوأ مما كانت عليه في اي وقت مضى، وحتى خلال الحرب الباردة".

وتوعد ترامب روسيا عبر تويتر قائلا "تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة و+ذكية+! عليك ألا تكوني شريكة حيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك".

وسبق ان اشار ترامب في تغريدة اخرى صباح الاربعاء الى "الهجوم الكيميائي الوحشي في سوريا".

وكان الرئيس الاميركي ندد الاحد بما اعتبره "هجوما كيميائيا" محذرا روسيا من المضي في دعم نظام الرئيس السوري. كما اعتبر ايضا في تغريدة ان "الرئيس بوتين وروسيا وايران مسؤولين لتقديمهم الدعم للحيوان الاسد. لا بد من دفع الثمن باهظا".

وعن العلاقة السيئة بين بلاده وروسيا قال ترامب الاربعاء "لا يوجد مبرر لذلك. ان روسيا بحاجة للمساعدة في اقتصادها، الامر الذي يفترض ان يكون القيام به سهلا جدا، ونريد من جميع الامم ان تعمل معا. لنوقف سباق التسلح".

دمشق

وفي هذا السياق، وصفت دمشق التهديدات الأميركية باستهداف أراضيها بـ"التصعيد الأرعن" بعد توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، على خلفية تقارير حول هجوم كيميائي في مدينة دوما. 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية "لا نستغرب مثل هذا التصعيد الأرعن من نظام كنظام الولايات المتحدة رعى وما زال الإرهاب في سوريا (..) وليس غريباً عليه أبداً أن يساند الإرهابيين في الغوطة ويرعى فبركاتهم وأكاذيبهم لاستخدامها كذريعة لاستهداف سوريا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard