الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"المستقبل" يرفض، جريصاتي يدافع وزهرا يحذّر، أحداث الثلثاء... توقيف ساركوزي احترازياً

المصدر: "النهار"
"المستقبل" يرفض، جريصاتي يدافع وزهرا يحذّر، أحداث الثلثاء... توقيف ساركوزي احترازياً
"المستقبل" يرفض، جريصاتي يدافع وزهرا يحذّر، أحداث الثلثاء... توقيف ساركوزي احترازياً
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الثلثاء!

محليات

شدد رئيس مجلس النواب نبيه #بري على "ان كل ابناء الجنوب، وفي مقدمهم المخاتير واعضاء الهيئات اﻻختيارية وكل الهيئات التمثيلية المنتخبة من مجالس بلدية واندية وجمعيات، معنيون بتحويل اﻻستحقاق اﻻنتخابي استفتاء على ثوابت الجنوب اللبناني في الوحدة والعيش المشترك الحقيقي".
التصريح

دافع وزير العدل سليم #جريصاتي، عن حياد رئيس الجمهورية ميشال #عون إزاء الاستحقاق الانتخابي، معتبراً "أن أي كلام عن تدخل القصر وسيده في الانتخابات لا يستحق الرد، كما أن التهجم على الرئيس القوي غير مربح". التفاصيل


أقرت #لجنة_المال والموازنة في جلسات ماراتونية برئاسة النائب ابرهيم كنعان، موازنات المجلس الدستوري ووزارات عدة، في حضور الوزراء المعنيين، والنواب الأعضاء وجمع من القضاة والاداريين والموظفين المختصين.
المزيد


رأت #كتلة_المستقبل" في الكلام المنسوب الى قيادات "حزب الله" عن الانتخابات النيابية في دائرة بعلبك - الهرمل، "نزوعاً متكرراً نحو التحريض المذهبي، ومحاولة غير مقبولة لإسقاط تسميات ارهابية على فريق لبناني، من بديهيات حقوقه الوطنية الترشح للانتخابات في هذه الدائرة أو سواها".
البيان


تمنى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، لدى استقباله في دار الطائفة ببيروت، #تيمور_جنبلاط، "التوفيق في المهمات الكبيرة الملقاة على عاتقه، وهو حامل إرث كبير في العمل الوطني والعربي من الرمز الوطني الكبير الأستاذ وليد بك جنبلاط على كل المستويات، ويكتنز في شخصيته القيم والمبادئ والشفافية التي جسدها في عمله مع الناس". ماذا قال؟


حذر النائب #انطوان_زهرا، من "الطعن في الانتخابات النيابية وابطال نتائجها ما لم يجر تصحيح خطأ مادي يتعلق باقتراع المغتربين"، داعياً الحكومة الى "ان تبادر للطلب من المجلس النيابي ان يجري تصحيح مادة، باعتماد القانون 25/2008 في ما يتعلق باقتراع المغتربين".
اعرف أكثر

العرب والعالم

واصلت #قوات_النظام_السوري هجومها على #الغوطة_الشرقية قرب #دمشق، حيث حصدت غارات جوية المزيد من الضحايا المدنيين، في وقت يستعد الأكراد في شمال سوريا للتصدي لهجوم تركي محتمل بعد سقوط #عفرين.
ماذا حصل؟


أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الثلثاء أن الإنتخابات المقبلة ستكون في كانون الاول 2019 ، من دون ان يوضح ما اذا كانت تشريعية او رئاسية.
كلّ التفاصيل


اعلن الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب انه تطرق مع نظيره الروسي #فلاديمير_بوتين، في اتصال هاتفي بينهما، الى امكان عقد لقاء بينهما للبحث في سبل الحد من سباق التسلح.
الاتصال


أوقف الرئيس الفرنسي الاسبق #نيكولا_ساركوزي احترازيا في اطار التحقيق حول شبهات بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في العام 2007، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من التحقيق.
اعرف أكثر

منوعات

يعتبر هرم سنفرو من أبرز معالم مدينة دهشور، حيث بناه الملك سنفرو عام 2680 قبل الميلاد فى بداية حكم الأسرة الرابعة، وهو أحد ثلاثة أهرامات بناها الملك سنفرو والد الملك خوفو.
سياحة

يعاني البعض مشكلة تنظيف الوسائد الفايبر عند اتساخها، وفي بعض الأحيان يقمن باستبدالها، لأن الوسائد أفضل مكان وبيئة لنمو وانتشار الجراثيم. هناك طرق عدة لتنظيف الوسائد الفايبر بشكل سهل، فالطريقة الأولى تكون من خلال الغسالة بوضع كرات التنس مع الوسائد للحفاظ على حشوها من التلف. حياتنا


قد تصبح حبوب منع الحمل الذكورية الخالية من الهرمونات حقيقة في القريب العاجل، وسيتمكن الرجال من تناول حبوب منع الإنجاب على غرار النساء. صحة

قضية

محمد نجم من الغوطة عبر "النهار": أوقفوا القصف... لن نخرج

بين الاستعراض الذي قام به الرئيس السوري بشار الاسد الاحد في الغوطة والمشاهد التي ينقلها الفتى محمد نجم بفيديواته من المنطقة قاسم مشترك. في الاثنين غوطة منكوبة نتيجة الحصار والتجويع، ولكن فيديوات الأسد فيها شعور بالنصر فوق الركام، فيما كلمات محمد ليست الا صرخة وجع حقيقي من الالم.

 محمد نجم ابن الخامسة عشر عاماً، فتى سوري، يعيش في الغوطة الشرقية. منذ اشتداد المعارك، ينقل بفيديواته صورة للعالم عن مأساة 400 الف شخص، غادر منهم نحو 70 الفاً أخيراً عبر ممرات فتحها النظام. المقابلة




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم