السبت - 04 أيار 2024

إعلان

جريصاتي: علّمونا كيف نسرق الـTVA... وحسن خليل: أضحكني وأحزنني الى أي مستوى يغشّ نفسه

جريصاتي: علّمونا كيف نسرق الـTVA... وحسن خليل: أضحكني وأحزنني الى أي مستوى يغشّ نفسه
جريصاتي: علّمونا كيف نسرق الـTVA... وحسن خليل: أضحكني وأحزنني الى أي مستوى يغشّ نفسه
A+ A-

 عقد تكتل "التغيير والاصلاح" برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اجتماعه الأسبوعي في الرابية.
وبعد الاجتماع، تحدث وزير العدل سليم #جريصاتي فقال عن الكهرباء: "بكل صدق واحترام لعقول الناس، نسجل بارتياح وامتنان وأسف في آن، إقرار معالي وزير المال بأنه عرقل معمل دير عمار، وبالتالي زيادة إنتاج الكهرباء، وحرم اللبنانيين من خمس الى ست ساعات يوميا كهرباء من مصادرها الأصلية، هذا إقرار نسجله وعلى كل مسؤول عندما يخطئ، أن يعترف بالخطأ، وإن أتى الإعتراف متأخرا. طبعا، التأخير حصل وكلف الخزينة على أكثر من صعيد، إلا أنه يبقى أن نشير الى ما هو أسوأ، اتهمنا بسرقة الـ TVA، بالله عليكم علمونا كيف نسرق الضريبة على القيمة المضافة، فنحن إما جهلة، ولسنا بجهلة، وإما أبرياء، فعلمونا كيف نسرق الضريبة على القيمة المضافة".  


أضاف: "تحكيم دولي، نادي باريس للديون المتوجبة على الدولة المتلكئة عن تنفيذ إلتزاماتها، والنتيجة المباشرة ليست فقط التحكيم ونادي باريس، بل أيضا الخسائر الباهظة في كلفة تأمين الكهرباء الأساسية والرديفة، ويكفي الكلام في الكهرباء على أقله اليوم". 

كلام جريصاتي جعل وزير المال علي حسن خليل يردّ في حسابه عبر "تويتر": "أضحكني وأحزنني الى أي مستوى يغش وزير نفسه والنَّاس باللعب على الكلام. نعم اعترفت بأنني رفضت مخالفة القانون وقرارات أعلى سلطة رقابية ومنعت هدر 50 مليون دولار. نعم اعترف بأنني عطلت على البعض العمولات المنظورة وغير المنظورة".

وتابع: "نعم اعترف بأنني بقراري فضحت كيف لزم المشروع بأعلى من سعره وملايين الدولارات على اعتبار أنه سيسلم قبل أسابيع من منافسيه، في وقت لم تسلم الوزارة الموقع إلا بعد أكثر من سنة"، وختم: "

أنا حزين على المضللين في الكتلة والتيار، لأنهم مجبورين على سماع معزوفة الإنجازات الوهمية على لسان صاحب العدل المفترض".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم