الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

عاملة منزل متجمّدة في ثلاجة لبناني وزوجته

عاملة منزل متجمّدة في ثلاجة لبناني وزوجته
عاملة منزل متجمّدة في ثلاجة لبناني وزوجته
A+ A-

عثرت الأجهزة الأمنية الكويتية على جثة عاملة منزل فيلبينية متجمدة داخل ثلاجة في منزل يعود إلى لبناني وزوجته السورية في منطقة الشعب. 

وفي تفاصيل الجريمة، وفق ما نقلت صحيفة الراي الكويتية، فقد ترك الزوجان شقتهما قبل سنة وأربعة أشهر، وصدر حكم قضائي لمصلحة مالك الشقة بإخلائها، وبعد تنفيذ الحكم والمعاينة من موظفي العدل، قصد الحارس المكان ليحطّ بصره على ما لم يكن في الحسبان، عندما وجد جثة في الثلاجة. وبعد حضور الاجهزة الأمنية وبالتدقيق على بيانات العاملة، تبين أنها على كفالة اللبناني المطلوب على ذمّة قضايا عدة، وصادر ضده أمر إلقاء قبض من النيابة العامة لإصداره شيكات من دون رصيد، كما أن عليه حكماً بالسجن لمدة 14 يوماً، وبناءً على ذلك سجلت قضية قتل في مخفر ميدان حولي أحيلت إلى رجال المباحث لكشف غموضها.

وقال مصدر أمني إن "الشقة مستأجرة باسم الزوجة السورية، ودلت التحريات الأولية على أن الكفيل اللبناني سجل بحق الفيلبينية قضية تغيّب قبل مغادرته وشريكة حياته البلاد بيومين".

بدوره أكد السفير الفيلبيني لدى الكويت ريناتو بيدرو أوفيلا لـ "الراي" أن السفارة بدأت متابعة القضية فور علمها بالخبر، وأن التحقيقات لم تظهر بعد ما إذا كانت الضحية صاحبة الملامح الآسيوية من الجنسية الفيلبينية.

وقال: "نحن نتابع الأمر مع السلطات الكويتية، وما زلنا بانتظار نتائج التحقيقات في هذه الجريمة". وأشار إلى "أننا ننتظر نتيجة اللقاء الذي تم ما بين الرئيس الفيلبيني وسفير الكويت في مانيلا، وعما سيسفر عنه من عودة العمالة إلى الكويت أو استمرار الإيقاف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم