بالأرقام والصور : اكتشفوا معدل الإصابات بسرطان البروستات في الشرق الأوسط!

30 تشرين الثاني 2017 | 08:00

المصدر: "النهار"

  • "النهار"
  • المصدر: "النهار"

في نظرة سريعة الى الأرقام ومعدلات الإصابة بسرطان البروستات، يبدو ان لبنان يحتل المرتبة الاولى من الإصابات في منطقة الشرق الاوسط. ان ارتفاع نسبة الاصابة في لبنان مقارنة بالدول العربية يطرح اكثر من سؤال، فما هي الفئة العمرية الأكثر اصابة وما مدى تأثير التغييرات الإقتصادية والجيوسياسية على الرعاية الصحية في المنقطة العربية؟  

في هذا المقال سنسلط الضوء على معدل الإصابات بسرطان البروستات في الشرق الأوسط وفق إحصائيات ودراسات المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت.

مدى تأثير التغيرات الاقتصادية والجيوسياسية

تظهر هذه المستندات كيف تختلف تسهيلات الرعاية الصحية في لبنان بحسب اختلاف عدد المرضى من البلدان المجاورة، ولماذا يتعيّن علينا الإشارة إلى هذه المستندات بالأمراض في المراحل المتقدمة منها.

- معدل الإصابات بسرطان البروستات في منطقة الشرق الأوسط بحسب "Globocan" منذ 2008 حتى 2012 (Globocan: الوكالة الدولية لبحوث السرطان)

معدلات الذكور المتوقعة بحسب سجلات المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت (AUBMC)

ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان البروستات في لبنان مقارنة بالدول العربية

 شهد المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت ما يقارب ثلث جميع حالات السرطان في البلاد، وتعتبر هذه المستشفى مركز إحالة طبية رئيسية للسوريين والعراقيين. تمّ تحديد 580 حالة وتراوح متوسط العمر عند التشخيص ما بين الـ43 والـ97 سنة. 

تفاوت معدلات الإصابة والوفيات بين 15 بلداً عربياً. لذلك من المهم الانتباه إلى الاستنتاجات التالية:  

* تعزيز الفحوص الطبية عبر إعلان الخدمة العامة

* زيادة التوعية والتعليم حول المرض وفائدة العلاج المحلي والكيميائي للبقاء على قيد الحياة.






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard