الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

المصدر: "رويترز"
انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية
انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية
A+ A-

انخفضت #أسعار الذهب متأثرة سلباً بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وسط ضبابية في أفق الإصلاح الضريبي بالولايات المتحدة.

وبإمكان ارتفاع عوائد السندات الأميركية الضغط على أسعار #الذهب لأنه يقلص الإقبال على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وسيبقي المستثمرون أنظارهم على مؤتمر يستضيفه البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت حيث يلتقي رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي و رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، و محافظ بنك اليابان المركزي هاروهيكو كورودا و رئيس بنك انكلترا المركزي مارك كارني.

وبحلول الساعة 07:54 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1276.26 دولار للأونصة. وانخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 0.2 في المئة إلى 1276.50 دولار للأونصة.

في الوقت ذاته يمضي النواب الجمهوريون بالكونغرس الأميركي قدماً بشأن قانون إصلاح شامل للضرائب في الولايات المتحدة بينما تدرس لجنة بمجلس الشيوخ المسألة لكن المخاطر تظل حاضرة في ظل عدم تسوية الخلافات الحزبية الرئيسية ومع عودة الرئيس دونالد ترامب قريبا من آسيا.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 17.03 دولار للأونصة، في حين استقر البلاتين دون تغير يذكر عند 931.60 دولار للأونصة.

وتعافى البلاديوم من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة وارتفع 0.6 في المئة إلى 996.10 دولار للأونصة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع الذهب نتيجة تراجع الدولار


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم