الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مليار دولار استثمار سعودي في "فيرجن غالاكتيك"

المصدر: "أ ف ب"
مليار دولار استثمار سعودي في "فيرجن غالاكتيك"
مليار دولار استثمار سعودي في "فيرجن غالاكتيك"
A+ A-

أعلن صندوق #الاستثمارات العامة في #السعودية استثماراً بقيمة مليار دولار في شركة "فيرجن غالاكتيك" للسياحة الفضائية للملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، وذلك على هامش منتدى حول الاستثمارات في الرياض بعد نحو شهر من إعلان مؤسس مجموعة فيرجن أنّه سيستثمر في مشروع البحر الأحمر الذي يهدف إلى تحويل 50 جزيرة سعودية مقاصد سياحية فاخرة.

 وأشار برانسون إلى أنّ "هذا الاستثمار سيمكننا من تطوير الجيل المقبل من عمليات إطلاق الاقمار الصناعية وتسريع برنامجنا من أجل سفر أسرع من الصوت"، مضيفاً أنّ "فيرجين غالاكتيك سينطلق بعد "أشهر فقط" إلى الفضاء وعلى متنه عدد من الاشخاص كما إنّ الشركة الأخرى "فيرجن أوربت" ستبدأ وضع الأقمار الصناعية حول الأرض".

وكشف برانسون العام الماضي النقاب عن سفينة فضاء تجارية جديدة أثناء حفل في كاليفورنيا، وأكدت شركته أن رحلات الفضاء التجارية لن تكون متاحة حتى يتم التأكد من القيام بها بكل أمان، إلا أنّ جهود الشركة واجهت نكسة كبيرة عندما تفككت النسخة الأولى من "سبايس شب تو" فوق صحراء موهافي في كاليفورنيا في تشرين الأول 2014.

ويبدو الإستثمار السعودي ضمن تعاون مع برانسون الذي أشاد بالإصلاحات الإقتصادية والإجتماعية التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً: "نيوم" مشروع سعودي بـ 500 مليار دولار منطقة اقتصادية تمتد إلى مصر والأردن


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم