خريجو العمارة في اللبنانية الأميركية... نجاحات وصلت ريهانا وبيونسي

18 تشرين الأول 2017 | 15:34

المصدر: "النهار"

ناجحون.

اعمالهم الهندسية وتصاميمهم الجميلة والانيقة، فتحت الابواب العالمية امام المتخرّجين من قسم العمارة والتصميمم في الجامعة اللبنانية الأميركية، ليصلوا الى كبار نجوم #هوليوود وغيرهم. 

وللترحيب بهذه الطاقات الشابة ولخلق فسحة من التلاقي والتبادل، دعاهم قسم العمارة والتصميم في حرم الجامعة في بيروت، ومدير مكتب الخريجين في الجامعة عبدالله الخال وعميد كلية العمارة الدكتور ايلي حداد للقاء حول مائدة يتشاركون خبزها والزمالة.

بدأ الحفل بترحيب من غادة مجد باسم مكتب المتخرجين، وذكرتهم بأنه لا يتوجب على احد ان يرحب بهم في دارهم، وشكرهم عميد الكلية الدكتور ايلي حداد على حضورهم للمرة الأولى هذا اللقاء، "على أمل أن يصبح نشاطاً لتبادل الافكار والخبرات".

كما رحب رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا بهم في منزلهم وبين أهلهم، وعبّر عن سروره بلقاء مهندسين سبق ان تخرجوا منذ نحو 25 عاماً اصبحوا اليوم اصحاب خبرات، اساتذة جامعيين، اباء وأمهات. واكد أن الجامعة ستبقى دائما منزلهم الثاني وتمنى أن تبقى علاقتهم معها قوية وعائلية.

الاستاذ المحاضر المهندس انطوان لحود، خاطب الزملاء الجدد من الخرجين، قائلاً: "قلبي وقلب الكثيرين منا نحن الهيئة التعليمية، يكبر عندما نسمع اخباركم وانتم تربحون الجوائز الهندسية ونسمع عن أعمالكم المميزة"، داعياً عدداً من المتخرجين ليلقوا كلمة عن اعمالهم المتألقة، ومنهم جو فرح ومشاريعه المميزه، وآخرها صالة الانتظار في مطار بيروت. ثم ڤيرنا شاكردميان وتصميماتها في المجوهرات التي وصلت الى هوليوود عبر كبار نجماتها ريهانا وبيونسي وغيرهما، ثم ايلي عبس الذي توجه الى بريطانيا بعد تخرجه، مكملا تعليمه، واليوم لديه اكثر من عشرة مشاريع رائدة لجهة الشكل كما الاندماج في محيطها، وعاد استاذا محاضرا الى الجامعة.

جامعات لبنانية بين افضل 25 جامعة عربية في تصنيف كيو أس... ما هي؟




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard